نقابي

الأخ نور الدين الطبوبي: اتفاق يؤسس للاستقرار الاجتماعي

الشعب نيوز / أبو إبراهيم .قال الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل خلال تصريح اعلامي على هامش امضاء اتفاق الزيادة في الأجور انه وقع التطرق الى عدد من النقاط المهمة منها ضرورة اجتماع اللجنة العليا للتفاوض بشكل سنوي لتقييم المفاوضات على ضوء المعطيات الجديدة.

كما تم الاتفاق على مراجعة الدخل المعفى من الضرائب خلال الأيام القادمة في اطار مراجعة شاملة للضرائب من اجل العدالة الجبائية وقال ان الدخل المعفى الان من الضرائب هو في حدود 5000 دينار سنويا في الوقع الراهن وسنعمل على رفعه حتي يبلغ 8000 دينار سنويا.

 تم الاتفاق أيضا على الإسراع بإصدار القوانين الاساسية وعلى الزيادة في أجور أعوان القطاع العام بنسبة 05 في المائة في الاجر الخام كما تم الاتفاق على ان تفعيل اتفاق 06 فيفري يتم في اجل أقصاه نوفمبر 2022.

اما بالنسبة للمنشور عدد 20، فقد تم الاتفاق على اصدار منشور جديد يحمي الحق النقابي في الساعات القادمة وقال ان الاتحاد يريد التأسيس للاستقرار الاجتماعي من اجل مناخات هادئة نظرا لصعوبة الوضع الاجتماعي. اما بالنسبة للاتفاق بين الحكومة وصندوق النقد الدولي، فذلك شان يعني الحكومة مع العلم ان الاتحاد قدم للحكومة خياراته وبدائله.

وفي إجابة عن سؤال حول القانون الانتخابي الجديد الذي قيل انه سيشرك الجميع قال الأخ الامين العام ان الاتحاد يبني موقفه بعد الاطلاع على القانون وله اطره وخبراءه القادرين على حسن القراءة والادراك وبين ان الاتحاد ضد الاقصاء وان الجميع أبناء هذا الوطن وعلى الجميع القيام بالمراجعات من اجل التعاطي الإيجابي مع الواقع الجديد وقال ان الأحزاب السياسية التي ستتنافس على الحكم هي المعنية بالموضوع أكثر من سواها.