وثائقي

نبيل الهواشي مصرون على تطبيق القانون وارساء ثقافة التداول

 قال الاخ نبيل الهواشي الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الاساسي ان فكرة هذا المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي جاءت لتعديل القانون الاساسي للاتحاد العام التونسي للشغل وخاصة بعض الفصول المتعلقة بالتداول على المسؤولية.

وقال ان البعض قاطع اشفال المؤتمر في حين حضره اخرون مؤكدا ان القضية في جوهرها واساسها هي الحفاظ على ما يمكن ان يعمق الممارسة الديمقراطية داخل الاتحاد وماهي الفصول المكرسة لذلك؟ وكيف السبيل الى الاستماتة في الدفاع ؟

وقال ان حضورهم في المؤتمر يندرج في هذا الاطار من اجل القيام بالواجب في الدفاع عن الممارسة الديمقراطية داخل المنظمة وعن حق التداول باعتباره ركنا ركينا لكل حياة ديمقراطية.

وقال الاخ الهواشي ان ابرز الرهانات تعلقت اساسا بالفصول التي تهم التداول على المسؤولية وخاصة الفصل المتعلق بالجمع بين المسؤوليات والفصل المتعلق بتمثيل المتقاعدين في الهياكل والفصل الشهير المتعلق بتحديد عدد دورات القيادة الوطنية للاتحاد على راس المنظمة.

وقال ان لهم في هذا الاطار مقاربتهم المتمسكة بالقانون. وقال انه لا يقبل تسمية الرافضين لتغيير القانون بالمعارضة معتبرا ان هذا الوصف يصح على من يريدون تغيير القانون.

وقال انهم متمسكون بالقانون ومصرون على تكريس ثقافة التداول الى ان تستقر الممارسة صلب الاتحاد وساعتها يمكن الحديث عن تغيير القانون.

طارق السعيدي