نقابي

اتحاد الشغل ينعى الشاعرة والمناضلة فاطمة بن فضيلة

الشعب نيوز / الهادي الحريزي . نعى المكتب التنفيذي بالاتحاد العام التونسي للشغل الشاعرة فاطمة بن فضيلة التي وافتها المنية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022.

وقال الاتحاد في بلاغ له، ان مكتبه التنفيذي ينعى الشاعرة والمناضلة النقابية فاطمة بن فضيلة راجيا من الله ان يسكنها جناته ويلهم اهلها ورفاقها وذويها الصبر والسلوان.

وبوفاة الفقيدة تفقد الساحة الثقافية والنقابية، واحدة من بين المناضلات اللائي وهبن حياتهن في خدمة الثقافة والفن.

وقد قاومت بن فضيلة منذ فترة مرض السرطان وصنعت من هذا الداء ترياقا لمزيد من الابداع، و عكست مجموعتها الشعرية الأخيرة "حمالة صدر بعين واحدة" تجربة انسانية وابداعية متفردة، وثّقت فيها الشاعرة لمعاناة النساء من هذا المرض.

وقد سبق أن كرّمت وزيرة الشؤون الثقافية السابقة حياة قطاط القرمازي يوم 5 مارس 2022 الشاعرة فاطمة بن فضيلة، ضمن فعاليات الدورة الخامسة لملتقى "معا للفنّ المعاصر" اعترافا بثراء تجربتها الإبداعية بين الشعر والرواية والترجمة، حيث تعتبر الراحلة فاطمة بن فضيلة صوتا شعريا متفردا أثبتت من خلال مشاركاتها المتميّزة في جل التظاهرات الأدبية والشعرية الكبرى مقدرة كبيرة في فنّ النظم.

درست بن فضيلة في معهد الصحافة وعلوم الإخبار وتفرّغت لتدريس اللغة الفرنسية في المعاهد الثانوية ونذكر من بين مجموعاتها الشعرية "لماذا يخيفك عريي" و"رواه العاشقان" وقد قامت بترجمة مجموعة شعرية للشاعر العراقي عدنان الصائغ وأسست دار النشر "وشمة" كما تحصّلت الراحلة فاطمة بن فضيلة سنة 2006 على جائزة زبيدة بشير للشعر.

آخر الأخبار

كتاب اليوم

استطلاع رأي

شهدت الفترة الاخيرة نقصا فادحا في العديد من المواد الاستهلاكية، فكيف تصرفت ازاء هدا النقص؟

  • بالاصرار على البحث عنها في اي مكان وشرائها باي ثمن
  • بعدم شرائها بعد الزيادة في اسعارها بطريقة ملتوية
  • بصرف النظر عنها وتعويضها بمواد أخرى
تصويت

في البرواز