رياضي

جامعة كرة القدم ترد على بلاغ التلفزة التونسية بخصوص عدم بث مباراة تونس و جزر القمر

استنكرت الجامعة التونسية لكرة القدم، ما اعتبرته تخلّي التلفزة التونسية الوطنية عن دورها التاريخي في تغطية بث مقابلات المنتخبات الوطنية، مؤكدة عدم إرسال هذه الاخيرة لأي عرض رسمي عبر المسالك الادارية الرسمية للجامعة واكتفت بإرسال مايل شخصي إلى رئيس دائرة الاعلام تتحدث فيه عن منح شارة المقابلات في صورة إنتاج تلفزي من قبل جامعة كرة القدم.

وعبّرت الجامعة عن استغرابها من تخلي التلفزة التونسية عن دورها في البث وحتى في إنتاج مقابلات المنتخب التونسي واشتراطها عدم قيامها بالإنتاج ومنحها فقط شارة المقابلة دون تقديم أي عرض رسمي.

وتساءلت جامعة كرة القدم في بلاغها: "هل يجوز أن تتحوّل الجامعة إلى شركة إنتاج تقوم بإنتاج المقابلات ثم تمنح الشارة مجانا للتلفزة التونسية الوطنية؟"، مضيفة أن تخلي التلفزة عن واجبها يتجلى من خلال عدم وجود أي فريق صحفي أو مصور إلى حد الآن لتغطية نشاط المنتخب منذ قدومه لفرنسا وأثناء المقابلة التي جمعته مع جزر القمر، مشيرة إلى أن ذلك لا يستدعي موافقة من الجامعة.

وأكدت الجامعة أنها اجتهدت بالنسبة للمقابلات المحلية وحلت محل التلفزة الوطنية لتأمين نقل الصورة للتونسيات والتونسيين، الا أنه لا يمكن لها أن تقوم بنفس الشيء عندما يتعلق الأمر بمقابلة خارج حدود الوطن .

وبالنسبة لمقابلة منتخب تونس ومنتخب البرازيل أكدت الجامعة أنها لا تمتلك حقوق البث الفضائية وأنها لا تمتلك سوى حقوق البث الأرضي وهي في انتظار تقديم عرض رسمي من التلفزة التونسية لكي يقع منحها هاته الحقوق، داعية إياها مجددا للقيام بواجبها ومؤكدة استعدادها للتعاون فيما يتعلق بحقوق البث الأرضية.

في سياق متصل أكدت جامعة كرة القدم أنها سترفع الأمر إلى رئيس الجمهورية نظرا لعدم قيام المكلفة الحالية بتسيير التلفزة التونسية بواجباتها نحو المنتخبات الوطنية.