ثقافي

انطلاق فعاليات اليوم الترويجي لمهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان

الشعب نيوز / الهادي الحريزي . انطلقت صباح اليوم السبت ، فعاليات اليوم الترويجي لمهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

واعتبر والي القيروان، محمد بورقيبة، أن الهدف من التظاهرة هو التعريف بالموروث الثقافي والحضاري لعاصمة الأغالبة وكذلك للتعريف بالتراث الغذائي على غرار المقروض والخبز والعسل والنحاس والزربية.

وفي تصريح لمراسل إذاعة " شمس أف أم" الخاصة ، دعا محمد بورقيبة التونسيين إلى زيارة خيمة الاحتفالات لافتا إلى أن اليوم الترويجي ينطلق بداية من الساعة التاسعة  صباحا ويتواصل إلى غاية الساعة السادسة مساء.

وأكد بأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف سينطلق غدا من خلال الندوة الدولية للمولد النبوي الشريف الذي سيفتتحه وزير الشؤون الدينية على أن تختتم الاحتفالات يوم 09 أكتوبر الجاري.

وأعلن أنه سيتم بالمناسبة تنظيم عروض موسيقية وتراثية وفقرات تنشيطية، مشيرا إلى أن كل مقومات الأمن ستكون متوفرة خلال الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف.

وتستقطب سنويا عاصمة الأغالبة أكثر من 500 ألف زائر على امتداد أسبوع كامل بمناسبة المولد النبوي الشريف الذي يساهم في تحقيق حركة اقتصادية كبيرة مع انتعاشة التجارة بالجهة.

وبفضل مكانتها التاريخية والدينية، تحولت القيروان خلال السنوات الأخيرة الى أهم وجهة للسياحة الدينية، حيث ينتظم بها سنويا مهرجان المولد النبوي الذي يجمع بين الأنشطة الدينية والثقافية والمسابقات في الأذكار والمدائح والأناشيد الصوفية وترتيل القرآن.