نقابي

الجامعة العامة للإعلام ونقابة الصحفيين تعقدان ندوة صحفية غدا حول وضعيات اذاعة شمس اف ام دار سنيت لابراس و دار الصباح

الشعب نيوز / الهادي الحريزي . تنعقد غدا الأربعاء ندوة صحفية بحضور الصحفيين والعاملين في كل من اذاعة شمس اف ام و دار سنيت لابراس ودار الصباح بدعوة من الجامعة العامة للإعلام والنقابة الوطنية للصحفيين، وفق ما اعلنه الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للإعلام الهادي الطرشوني.

وقال الطرشوني في تصريح للشعب نيوز اليوم الثلاثاء، ان انعقاد الندوة يهدف الى اتخاذ قرارات للمطالبة باصلاح وضعيات مؤسسات الاعلام المذكورة.

واعتبر النقابي، ان الحكومة تتخبط في التعاطي مع ملف الاعلام ، مؤكدا، ان تنظيم الندوة الصحفية يهدف الى مطالبة الحكومة بالجلوس على طاولة الحوار من أجل الوصول الى حلول تمكن من ضمان ديمومة المؤسسات الاعلامية .

وأكد، ان الأطراف النقابية تملك مقترحات جدية لتطوير الاعلام العمومي والخاص والمصادر، ملاحظا، ان تدهور الاوضاع وظروف العمل بالمؤسسات الاعلامية.

وشدد على استعداد الجامعة العامة للحوار مع الطرف الإداري، مشيرا، الى أنه لا يمكن ان يؤدي الى احراز تقدم في ملف الاعلام.

ولفت الى اهمية ان تستعيد المؤسسات في القطاع لدورها، منتقدا في المقابل، تخبط الحكومة في التعاطي مع ملف الاعلام .

وذكر ، ان الأطراف النقابية ترفض انتهاج مسارات التسوية والتصفية بصفة احادية من الحكومة، مبينا، ان اشكاليات المؤسسات الاعلامية يمثل نتيجة للادارات المتعاقبة بهذه المؤسسات.

يذكر أن كل من شمس اف ام و دارالصباح ودار سنيت لابراس تشغل مجتمعة حوالي 400 عامل وصحفي، وفق ما ذكره النقابي، موضحا، ان مقترحات الجامعة العامة تتركز على اصلاح هذه المؤسسات وتنقيح الإطار التشريعي للإعلام بإصدار قانون عام للإعلام يدرج جانبيه الخاص والعمومي.