نقابي

الإذاعة التونسية: مطالب مشروعة وتحذير من لامبالاة الحكومة وإدارة المؤسّسة

 

الشعب نيوز/ المحرّر. أصدرت النقابة الأساسية للإذاعة التونسية اليوم  04 أكتوبر 2022 لائحة عبروا فيها باسم اعوان الإذاعة التونسية المجتمعين يوم الخميس 22 سبتمبر 2022 بمقر المؤسسة بدعوة من النقابة الأساسية للاذاعة التونسية وتحت اشراف الاتحاد الجهوي للشغل بتونس وبحضور الجامعة العامة للإعلام.

وعبّروا فيها عن اعتزازهم بالانتماء لقلعة النضال الوطني والنقابي الاتحاد العام التونسي للشغل ودعمهم والتفافهم حول نقابتهم الأساسية وجميع هياكل الاتحاد العام التونسي للشغل.
كما دعوا رئاسة الحكومة إلى الإسراع بإصدار الأمر الخاص بتنقيح القانون الأساسي لمؤسّسة الإذاعة التونسية الممضى في اتفاق 28 جوان 2021 وطالبوا بصرف المستحقات المالية الخاصة بساعات العمل الليلي والساعات الإضافية في أقرب الأجال ودعوا رئاسة المؤسسة إلى طرح مشروعها الإصلاحي للإذاعة التونسية على أن يكون بصفة تشاركية ومراعيا لخصوصية كل إذاعة.

وشدّدوا على التعجيل بحل ملف الشهائد العلمية والتصنيف المهني إضافة إلى سنوات العمل العرضي ونادوا بفتح مناظرة داخلية بالملفات لجميع الأصناف.والإسراع بسد الشغورات فيما يخص الخطط الوظيفية في الإذاعة والخطط التحريرية لأقسام الاخبار استنادا إلى مبدأ الكفاءة.

وإضافة إلى ذلك فقد طالبوا تحسين ظروف العمل داخل الإذاعة وتوفير دورات تدريبية وتكوينية لجميع الاعوان في مختلف الأسلاك.

وحذّروا أنّه في صورة إصرار الطرف الحكومي والإداري على انتهاج سياسة اللامبالاة وعدم التعاطي الجدي مع مطالبهم المشروعة فإنهم سيضطرّون إلى خوض سلسلة من النضالات المشروعة بما في ذلك الأضراب.