نقابي

اثر 18 يوم من اعتصام أساتذة التعليم الثانوي: اتفاق في مندوبيتي التربية بصفاقس 1 و2

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . تم اليوم السبت 07 أكتوبر 2022 امضاء اتفاق بين الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ومندوبيتي التربية في صفاقس1 وصفاقس 02 حول مختلف الإشكاليات النقابية المطروحة  والتي نفذ من اجلها أساتذة التعليم الثانوي بالجهة اعتصاما دام 18 عشر يوما.

وقد تم هذا الاتفاق خلال جلسة حضرها عن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس الأخ الكاتب العام يوسف العوادني والاخ عبد الكريم السويسي الكاتب العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية كما حضرها الأخ محمد الصافي الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالجهة.

وعن الطرف النقابي حضر السيدين منير دمق ومحمد بن جماعة مندوبي التربية وبصفاقس 1 وصفاقس 2.

وينص الاتفاق على النظر في النقاط الخلافية المتعلقة بحركة النقل الداخلية وتقريب الأزواج.

كما نص على مواصلة اللجنة الخاصة بحركة النقل اعمالها بالنظر في مطالب النقل في اطار الحالات الإنسانية وذلك باعتماد الشغورات المتوفرة في حدود قانون الاطار، إضافة الى مد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالشغورات المتبقية.

وقد اتفاق الحاضرون على العمل على توفير مناخ عمل يقوم على الشراكة الفعلية وترسيخ الثقة المتبادلة بين الطرف الإداري والطرف الاجتماعي.

وقال الأخ يوسف العوادني في تصريح للشعب نيوز، ان الاتفاق جاء اثر 18 يوما من الاعتصام وهو نتيجة لتظافر جهود مختلف القطاعات بجهة صفاقس في دعم اعتصام رجال التعليم الثانوي الذي نفدوه دفاعا عن الحق النقابي وعن حقوق العاملين في القطاع وخاصة اصلاح ومراجعة ما ترتب عن حركة النقل المسقطة بشكل احادي.

وشكر الأخ الكاتب العام في تصريح للشعب نيوز كل الهياكل التي دعمت الاعتصام مثمنا نضال المعتصمين الذي مكن من التوصل الى الاتفاق.