نقابي

الجامعة العامة للصحة تتفق مع الوزارة على اسئتناف العمل على صياغة القانون الأساسي والتسريع في ترسيم الأعوان الوقتيين والمتعاقدين

الشعب نيوز / الهادي الحريزي . توصلت الجامعة العامة للصحة، الى اتفاق مع وزارة الصحة حول عدد من المطالب خلال جلسة جمعت أمس الجمعة، وفدين عن الطرفين بمقر الوزارة،حضرها الوزير علي المرابط و الأمين العام المساعد باتحاد الشغل المكلف بالوظيفة العمومية محمد الشابي.

واتفق الطرفان، على استئناف عمل اللجنة الخاصة بصياغة القانون الاساسي لاعوان الصحة بداية من الاثنين القادم، وفق بلاغ نشرته الجامعة اليوم السبت.

وستصدر الوزارة طبقا للاتفاق، مدونة الوظائف الخاصة باعوان المساندة الصحية في الرائد الرسمي، حسب ما ذكرته الجامعة، مؤكدة، أن وزارة الصحة تعهدت بالتسريع في ترسيم المتعاقدين والوقتيين على أن تتولى لجنة مختصة اتمام عملية الترسيم .

وينص الاتفاق على التسريع في اصدار نتائج الترقية بالملفات لمختلف الاسلاك و التسريع باصدار الأمر المتعلق بمنحة العودة المدرسىية للأساتذة شبه الطبيين .

وستنعقد بموجب الاتفاق، الورشة التقنية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والجامعة العامة للصحة من أجل ربط المسار المهني بالمسار العلمي وفتح الافاق للعاملين بالقطاع الصحي .

وسيقع بعث ديوان الخدمات الاجتماعية لفائدة اعوان واطارات الصحة واحداث ادارة الشؤون العلاجية والتمريض بالادارة المركزية.

وتعهدت الوزارة بدراسة منحة الاقسام الثقيلة والعمل على تحيين الامر 1178 لسنة 1985 المتعلق بالمهن الشاقة قصد ادراج الشعب الجديدة المحدثة. وأكدت الجامعة العامة للصحة أنه سيتم استئناف حركة النقل الوطنية وفتح مناظرة في الغرض لفائدة الاطارات شبه الطبية في صيف 2023.