دولي

مقتل فلسطيني خلال مواجهات مع الجيش الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الاربعاء مقتل شاب فلسطيني خلال مواجهات مع الجيش الصهيوني في مخيم العروب، في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن "أسامة محمود عدوي (18 عاماً) استُشهد (بإصابته) برصاص الاحتلال الحي في البطن بمخيم العروب جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة".

وجرت مواجهات على مدخل مخيم العروب بحسب وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) بين الجنود الصهاينة  وشبان فلسطينيين كانوا يحتجون على عمليات ينفذها الجيش الصهيوني.

وتجري مواجهات في انحاء مختلفة من الضفة الغربية، أصيب خلالها فلسطينيان برصاص الجيش الصهيوني بحسب الهلال الاحمر ووزارة الصحة الفلسطينية.

وشهدت القدس الشرقية الأربعاء إضرابا احتجاجًا على فرض السلطات الصهيونية إغلاقا على مخيم شعفاط للاجئين، ومواصلتها عملية واسعة لاعتقال مطلق النار على جندية صهيونية .

قتلت الجندية السبت في هجوم استهدف حاجزا يفصل مخيم شعفاط عن القدس الشرقية. وعلى الأثر، بدأت عملية بحث ومطاردة واسعة للمنفذ الذي لا يزال طليقا.

وأغلقت القوات الصهيونية مداخل المخيم وتعطّلت المدارس والمراكز الطبية، واندلعت اشتباكات بين القوات الصهيونية وشبّان فلسطينيين أشعلوا إطارات وألقوا الحجارة.

وعمّ الإضراب أيضا مدينة نابلس حيث قتل الثلاثاء جندي صهيوني آخر إلى الغرب منها وأعلنت مجموعة "عرين الأسود" مسؤوليتها عن ذلك.

وقال الجيش الصهيوني الأربعاء إنه أغلق الطرق في محيط مدينة نابلس ونصب حواجز.

قتلت القوات الصهيونية  منذ الجمعة أربعة فتية في الضفة الغربية على ما قالت وزارة الصحة التي أعلنت الإثنين مقتل طفل في الثانية عشرة من عمره متأثرا بجروح أصيب بها الشهر الماضي خلال عملية عسكرية  صهيونية في مدينة جنين.