وطني

والي بنزرت ورئيس البلدية يختلفان حول اقامة معالم الزينة بمناسبة ذكرى الجلاء

الشعب نيوز/ المحرر - تعيش ولاية بنزرت على وقع خلاف بين والي الجهة السيد سمير عبداللاوي ورئيس البلدية السيد كمال بن عمارة حول تنظيف المدينة من عدمه لمناسبة الاحتفال بذكرى الجلاء يوم السبت 15اكتوبر.

فقد وجه الوالي يوم الثلاثاء 11 اكتوبر مكتوبا الى رئيس البلدية أشار فيه الى أن هذا الاخير "أصدرأوامرمباشرة وعن طريق الادارة الى اعوان الصيانة والنظافة بالبلدية حتى يغادروا أماكن عملهم ويمتنعوا عن القيام باي تدخلات تندرج في اطار الاحتفالات بمناسبة ذكرى الجلاء" وذكره بمقتضيات الفصل 268 من القانون الاساسي المتعلق بمجلة الجماعات المحلية، منبها الى "امكانية ان يتولى الوالي تكليف من يراه كفءا لعمل ذلك."

واضاف الوالي انه سيقوم "بتسخير الاعوان البلديين للقيام بالاشغال المطلوبة" علما وان الاجال اصبحت ضاغطة نظرا لاقتراب موعد الاحتفال.

رئيس البلدية رد في اليوم الموالي برسالة مطولة أعلن فيها انه تلقى يوم 7 الجاري عريضة من مواطني بنزرت دعوا فيها البلدية الى عدم اقامة معالم الزينة المعهودة احتفالا بذكرى الجلاء حتى "يرى رئيس الدولة - المنتظر قدومه للغرض- الاوضاع التي اصبحت عليها الولاية عموما ومدينة بنزرت خصوصا من جراء التهميش الذي عانت منه ومازالت منذ ستين" كما ضمنوها مطالب يرغبون عرضها على الرئيس.

وطالب المواطنون حسب رسالة رئيس البلدية "بعدم الانخراط في اي مصاريف لتزيين المدينة" والابقاء عليها "دون تزويق مغالط". وشرح رئيس البلدية انه استجاب لعريضة المواطنين مقدرا " أنها لا تمس من الوظائف الاساسية للبلدية"

في جانب ثان من الرد، أوضح رئيس البلدية ان "عدم تزيين جزء من المدينة لا يعتبر خطرا مؤكدا" وان "التهديد الصريح بتسخير الاعوان مرفوض ولا يستند الى أي نص قانوني". وطلب رئيس البلدية من الوالي " التعقل وعدم اتخاذ اجراءات مخالفة للقانون ومعرضة للمطالب المشروعة لابناء بنزرت".