وطني

الاتحاد الجهوي بمدنين يحمّل الحكومات المتعاقبة المسؤولية في مآسي الحرقة

الشعب نيوز/ المحرّر

أصدر المكتب التنفذي للاتحاد الجهوي للشغل بمدنين مدنين في الأربعاء 12 اکتوبر 2022 بيانا أكّد فيه أنّه يتابع بكل انشغال تتالي المآسي التي تحدث في سواحل مدنين والتي يذهب ضحيتها أعز شباب البلاد والجهة خاصة على اثر الفاجعة الأليمة الأخيرة في جرجيس. وجدّد المكتب التنفيذي التذكير بأن المسؤولية الكبرى تعود الى الحكومات المتعاقبة المتسببة في الوضع المتردّي الذي تعيشه الجهة ومختلف جهات البلاد، والذي تتجدد أزماته وتتعمق يوما بعد يوم نظرا للاختيارات الاقتصادية والاجتماعية الخاطئة التي ترهن مقدرات البلاد وتسد الآفاق أمام قواه الحية وأمام طموحات الشعب وخاصة الشباب منه مما يدفعة عنوة إلى المخاطرة بحياته في سبيل حياة أفضل خارج حدود الوطن.

واعتبر البيان أنّ جهة مدنين تعتبر من أكثر الجهات تضرّرا إذ رغم التنبيه المتكرر للسلط مركزيا وجهويا إلى خطورة الوضع ، وبرغم كل اتفاقيات المشاريع الكبرى ذات الطاقة التشغيلية الهامة والانتدابات المستعجلة والممضاة بمحاضر جلسات مع الوزارات والحكومات في جميع القطاعات ورغم الشغورات التي تجاوزت ثلاث آلاف، إلاّ أن الواقع يصدم بموقف اللامبالاة والتسويف والمماطلة.

 وعلى هذا الأساس طالب المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بمدنين باحترام ذوات الضحايا وذلك بتسخير إمكانيات الدولة عاجلا بتحديد هوياتهم وإكرامهم بالدفن اللائق وبحضور أهاليهم والإحاطة بعائلات الضحايا وذلك بتوفير كل ما من شأنه أن يخفف عليهم وطأة الابتلاء.كما طالب بتدخل السلط بالبحث بجدية عن المفقودين وذلك بتوفير كل الإمكانيات الضرورية.

وأكد المكتب التنفيذي بمدنين في ختام البيان على ضرورة التدخل المباشر للسلط والقيام بدور الدولة في العناية بمواطنيها ماديا ومعنويا، وجدّد تضامنه المطلق مع العائلات المعنية وشكره لكل من ساهم في الإنقاذ والبحث والإحاطة بذوي الضحايا.