دولي

اعتقال عشرات الفلسطينيين خلال اشتباكات مع الشرطة الصهيونية في القدس الشرقية

أعلنت الشرطة الصهيونية الخميس اعتقال عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات عنيفة في القدس الشرقية بالضفة الغربية المحتلة في أعقاب مقتل جندية صهيونية . 

وخلال الأشهر الماضية، كثفت القوات الصهيونية عملياتها العسكرية في الضفة الغربية حيث قتل وفقا لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية منذ مطلع العام الحالي أكثر من 109 فلسطينيين بينهم نشطاء ومدنيون إضافة إلى الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة. 

وأشارت الشرطة الصهيونية إلى اعتقال تسعة مشتبه بهم. وأوضحت أنها اعتقلت منذ الأربعاء "23 مشتبها بهم، من سكان القدس الشرقية" بسبب "انتهاك النظام العام، وإلقاء حجارة وزجاجات حارقة ومهاجمة أفراد الشرطة".

ونفذ الفلسطينيون الأربعاء إضرابات ومظاهرات بالقدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة، احتجاجا على الإجراءات الصهيونية التي فُرضت على مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرق القدس بشكل خاص، في أعقاب مقتل جندية.

وقُتلت الجندية الصهيونية نوا لازار السبت عند حاجز مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في القدس الشرقية، قبل أن يبدأ الجيش والشرطة عملية مطاردة للعثور على منفذ الهجوم. 

واندلعت اشتباكات الأربعاء في المخيم بين القوات الصهيونية المدججة بالأسلحة وفلسطينيين رشقوهم بالحجارة، كما أعلن أهالي المخيم الذين يزيد عددهم على 130 ألف نسمة العصيان المدني رفضا للإجراءات الصهيونية.

كما وقعت مواجهات في حيي العيسوية وسلوان، حيث أصيب ضابطا شرطة بجروح طفيفة، حسبما أفادت الشرطة.

وقُتل جندي صهيوني مساء الثلاثاء في هجوم جديد قرب نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة.