نقابي

بعد اعلاء لغة الحوار: قطاع صناعة السيارات بلا توترات ولا إضرابات منذ سبع سنوات

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . يشغل قطاع صناعة  السيارات  حوالي 94 ألف عامل أي ما يقارب خمس العاملين في القطاع الصناعي في تونس. وهو قطاع  قادر على مزيد النمو بفضل ما له من مميزات.

وقد اعتبر المشاركون في الندوة الوطنية حول قطاع صناعة السيارات التي نظمها قسم القطاع الخاص بالاتحاد العام التونسي للشغل يومي 12 و13 أكتوبر 2022 ان ابرز عناصر نمو القطاع هو الاستقرار الاجتماعي الناتج عن الحوار والتفاهم بين مختلف اطراف الإنتاج.

وقال الاخ الطاهر البرباري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص خلال افتتاح الندوة ان حضور مختلف الأطراف الاجتماعية لنقاش واقع القطاع ومستقبله يؤكد وجود علاقة شراكة وحوار بين مختلف الأطراف وهو ما يمثل من وجهة نظره نقطة قوة القطاع.

وقال ان واقع الشراكة بين الأطراف الاجتماعية والاهداف المشتركة هو مفتاح نجاح المؤسسات ونمو الاقتصاد وهو ما يدعو اليه الاتحاد العام التونسي للشغل.

ومن جانبه اعتبر السيد وسيم البدري رئيس الجمعية التونسية لصناعة السيارات ان القطاع يشهد من اكثر من 07 سنوات استقرارا اجتماعيا حيث لا توجد أي إشكاليات كبرى مؤكدا ان الإشكاليات التي يشهدها القطاع ترتبط بالتسيير اليومي مؤكدا ان القضايا الجوهرية هي محل اتفاق.