نقابي

لقاء تعاون بين الاتحاد وويل الايطالية

الشعب نيوز/ المحرّر

خلال اليوم الثاني من مؤتمرالاتحاد الايطالي للشغل وَيْل UIL المنعقد بروما، جرى لقاء بين الأمين العام  لويل بير باولو بومباردييري Pier Paolo Bombardieri مع الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.

وقد أكّد الاجتماع عراقة الصداقة القديمة بين الاتحادين والتى سيتمّ تعزيزها خاصة في ظلّ الالتزامات الدولية بدءًا من الهدف المشترك لانتخاب الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات الرفيق  لوكا فيسينتيني Luca Visentini، وهو  الأمين العام الحالي لاتحادات نقابات أوروباـ

وعبّر الأمينان العامان للاتحادين عن الحاجة إلى التزام مشترك في مكافحة الفوارق الاجتماعية المتزايدة وعدم المساواة، وشدّدا على وجوب التزام نقابات العمال العالمية بالحقوق ومزيد العمل على الضغط على المؤسسات الدولية، بدءًا من صندوق النقد الدولي، لتخفيض ديون البلدان النامية والعمل على تدعيم الاستثمار فيها لتحقيق  التنمية المستدامة والرفاهية.

وعبر الطرفان على الحاجة الملحة إلى مبادرة مشتركة قوية بشأن الانتقال البيئي الذي يمر عبر الإرادة الموحدة بين بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط ​​وإيطاليا وأوروبا.

وقرذر الطرفان تعزيز المشاريع المشتركة بين الاتحادين وتبادل الخبرات بين الشباب التونسي والايطالي حول السلامة المهنية عن طريق نقل حملة ويل UiL "صفر حالات موت فى مواقع العمل"