دولي

شهيد فلسطيني بمواجهات مع جيش الاحتلال شمال الضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر اليوم الأحد 16 أكتوبر 2022 استشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الصهيوني ، متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان إن الشاب مجاهد أحمد محمد داود (30 عاما) استشهد متأثرا بجروح حرجة أصيب بها في صدره ظهر السبت، برصاص جيش الاحتلال الحي في قراوة بني حسان غربي سلفيت.

وأصيب 10 فلسطينيين أمس السبت برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحام قوة عسكرية قرية قراوة بني حسان غربي مدينة سلفيت شمالي الضفة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية -في بيان مقتضب- إن إصابتين خطيرتين "برصاص الاحتلال الحي في الصدر وصلتا مستشفى سلفيت الحكومي".

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لدخول قوات صهيونية  إلى القرية، اندلعت على إثره مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال عن عملية إطلاق نار استهدفت مركبة صهيونية  وسط الضفة الغربية.

واستشهد أمس 4 فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بمناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وتصاعدت المواجهات في الأشهر الأخيرة بالضفة الغربية المحتلة، ولا سيما في منطقتي نابلس وجنين، في حين كثّف جيش الاحتلال عملياته في أعقاب عمليات نفذها فلسطينيون.

وخلّفت المداهمات التي غالبا ما تبعتها اشتباكات مع الفلسطينيين، أكثر من 100 قتيل على الجانب الفلسطيني، في أكبر حصيلة في الضفة الغربية منذ ما يقرب من 7 سنوات، وفق الأمم المتحدة.