نقابي

جلسة عمل ايجابية بين جامعة الاشغال العمومية وادارة شركة سبرولس

الشعب نيوز/ متابعات - انعقدت الاربعاء 12 أكتوبر 2022 جلسة عمل في مقرشركة النهوض بالمساكن الاجتماعية بين الجامعة العامة للاشغال العمومية والإسكان والبيئة والادارة العامة بحضورالنقابة الأساسية للعاملين بالشركة.

خصصت الجلسة للنظر في جملة من النقاط المدرجة باللائحة المهنية بحضورالسيد عبد النافع بوراوي الرئيس المدير العام للشركة وثلة من اطاراتها والكاتب العام للجامعة الأخ محمد الشريف والكاتب العام للنقابة الأساسية الأخ محمد بلخياطية والمكتب النقابي للشركة.

واستمتعت الإدارة إلى المشاغل والاشكاليات العالقة والصعوبات التي تعيشها الشركة وكيفية الخروج منها والمقترحات المستقبلية، وهي:

1 استرجاع المساكن المستولى عليها. 2 تنظير المنح مع شركة السنيت وتفعيل اتفاقات سنة 1994و2015.و3 صرف منحة الإنتاجية للسنوات المحاسبية 2017و2018 .4 تعديل المنح الخصوصية لكل الأسلاك باعتبار ضعف التاجير في الشركة. 5 احياء خدمات الصندوق الاجتماعي للشركة. 6 مواصلة العمل باسناد المساكن لفائدة الاعوان. 7 النظر في وضعية الاعوان الذين واصلوا مزاولة دراستهم وتحصلوا على شهائد علمية. 8 النظر في إسناد لباس الشغل واللباس الواقي للاعوان.

تداول الجميع في تدخلاتهم على الدفاع عن منظوريهم بالوسائل المتاحة رغم حساسية الوضع ولكن الأمور أصبحت مستعجلة ولا تحتمل التأخير لأن مستقبل الشركة أصبح في الميزان. ردود فعل الإدارة كانت في مجملها إيجابية ولكنها تنتظر التفعيل في زمن قصير لإعطاء مزيد المردودية للشركة ومستقبل أفضل.