نقابي

جامعة المعادن وشركائها يقررون مواصلة برنامج الشراكة

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . نظمت الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك على امتداد يومي 17 و18 اكتوبر 2022 ورشة استراتيجية لتقييم النشاط خلال السداسي الثاني من السنة الحالية وذلك باشراف الاخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن وبحضور الاخت كلوديا رحمان ممثلة الجامعة الالمانية للمعادن والسيد هلموت اليشر مدير مشاريع في منظمة فريدريش ايبرت.

وتم خلال الورشة نقاش مدى تقدم النشاطات للسنة الحالية وتحديد مستويات النجاح للبناء عليها والنقائص من اجل تفاديها وقال الاخ عبد العزيز العرفاوي ان الجامعة والعامة وشركائها قرروا مواصلة برنامج الشراكة ووضعوا تصورا تضمن ابرز المحاور التي سيتم العمل عليها خلال سنة 2023.

وقال ان المشاركين في الورشة الاستراتيجية قاموا على مدى يومين بتقييم الانشطة المنجزة خلال السداسي الثاني حيث تم الوقوف على نجاح الانشطة مع ضرورة تجاوز اشكال  مرتبط بالمتابعة.

وقال انه تم ادراج المتابعة كمحور اساسي للعمل خلال السنة المقبلة.

واكد العرفاوي ان المحور الابرز للنشاط خلال السنة المقبلة سيكون الصحة والسلامة المهنية وخاصة الامومة.

وقال ان من ابرز المحاور التي ستكون مجالا للتكوين هي المسار المهني للعامل.

وقال ان هذا المحور مهم وسيتم العمل عليه والتكوين فيه بالاعتماد على دعم الأقسام المعنية في الاتحاد العام التونسي للشغل كما سنقوم بالاستفادة من خبرات الوزارات المعنية ومراكز البحوث التي تقوم بالدراسات والاعمال الميدانية في مجال المحور المذكور وقال انه سيتم الاتصال بالوزارات المذكورة من اجل حثها  هذه الكفاءات على المشاركة في البرنامج الطموح الذي نهدف الى تحقيقه.