دولي

الاحتلال ينفذ اقتحامات بضواحي القدس ويتحدث عن إطلاق نار على مستوطنة بالضفة

الشعب نيوز / وكالات . اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني  اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 بلدتين ومخيما بضواحي القدس المحتلة، واعتقلت فلسطينيين، وتحدثت عن إطلاق نار على مستوطنة بالضفة الغربية.

فقد اقتحمت قوة صهيونية  بلدة أبوديس التي تقع على مسافة كيلومترين تقريبا من البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقبل ذلك بساعات، دهمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم شعفاط وبلدة عناتا، وطوّقت منازل من تصفهم بالمشتبه في صلتهم بعملية إطلاق النار، التي وقعت مؤخرا عند حاجز شعفاط العسكري وأدت لمقتل جندية صهيونية وإصابة حارس أمن بجروح خطرة.

وقالت سلطات الاحتلال الصهيوني إنها اعتقلت 8 شبان مشتبه في ضلوعهم في التستر على منفذ العملية، ويأتي ذلك في أعقاب اعتقال عدد من أقارب المنفذ، بمن فيهم والدته.

وفي تطور متزامن، أفاد جيش الاحتلال بأن عملية إطلاق نار استهدفت اليوم مستوطنة شكيد شمالي الضفة الغربية.

وقال الجيش الصهيوني في بيان إن أضرارا مادية لحقت بمنزلين أصيبا بطلقات نارية دون وقوع إصابات بشرية، مضيفا أن القوات العاملة في المنطقة تقوم بعمليات تمشيط بحثا عن الفاعلين.

حصار نابلس

على صعيد آخر، يستمر حصار الاحتلال الصهيوني المشدد على محافظة نابلس شمالي الضفة الغربية عقب مقتل جندي صهيوني في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني عند مستوطنة "شافي شيمرون" غرب المدينة الأسبوع الماضي.

وقد شددت قوات الاحتلال إجراءاتها العقابية من خلال تشديد القيود على دخول وخروج الفلسطينيين من المحافظة، وإغلاق معظم مداخل المدينة بالسواتر الترابية والكتل الإسمنتية والحواجز العسكرية، في وقت سمحت فيه بالدخول والخروج عند بعض الحواجز بعد أن يخضع المواطنون لتفتيش دقيق.

وكانت الحكومة الصهيونية قالت إن الإجراءات المفروضة على نابلس ستستمر حتى إشعار آخر.

وقد طالب رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية المجتمع الدولي والصليب الأحمر الدولي بالدخول إلى المدن المحاصرة من قبل قوات الاحتلال لمشاهدة ما يجري، والعمل على رفع الحصار عنها.

كما طالب اشتية الحكومة  الصهيونية بوقف إجراءاتها العدوانية بحق الشعب الفلسطيني.