نقابي

لقاء الاتحاد مع وفد من البرلمانيين الألمان عن مقاطعة "بافاريا": نقاش مستفيض حول الوضع العام في تونس وفي العالم

الشعب نيوز / المحرر . انعقد صباح اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022 لقاء بين الإخوة أعضاء المكتب التنفيذي الوطني يتقدمهم الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي ووفد من البرلمانيين الألمان يمثلون أحزابا من مقاطعة "بافاريا" عن لجنة العمل والشؤون الاجتماعية تتقدمه السيدة Doris Rauscher رئيسة اللجنة بحضور السيد Peter PRUEGEL سفير ألمانيا بتونس .

واستعرض اللقاء الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي العام بتونس وكيفية دعم الاستثمار و تقوية العلاقات مع تونس و تنمية الاستثمار الألماني ببلادنا خاصة مع نجاح تجربة العديد من الشركات الألمانية في عدة مجالات أهمها تركيب السيارات ونجاح تجربة الحوار الاجتماعي صلبها و إيمانها بالمسؤولية المجتمعية في إطار ثقافة الحوار الاجتماعي و العمل اللائق .

و تم تبادل الاراء بين الطرفين حول العلاقات المهنية داخل المؤسسات الألمانية بتونس و الوضع الاقتصادي والحوار الاجتماعي وموقف الاتحاد من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي و من الإصلاحات .

وتم خلال هذا اللقاء الحديث عن عديد الصعوبات التي تواجه عدة قطاعات على غرار التشغيل الهش في التعليم الثانوي و وضعية النواب والتي لا تمكن من توفير التعليم المطلوب للتلاميذ ، كما تم الحديث عن التهرب الجبائي و السوق الموازية ووضعية المرأة التونسية والعلاقات الشغلية في تونس وتجربة التكوين المهني والتأجير في تونس سواء في القطاع العام أو الوظيفة العمومية والقطاع الخاص.

كما تطرق الأخ الأمين العام مع ممثلي البرلمان الألماني إلى ملف الهجرة السرية وأهمية أن يدافع البرلمان الألماني عن حق الشعوب في الهجرة بعيدا عن القيود و التضييقات في إطار احترام حقوق الإنسان و المعاييرالدولية في ظل المآسي اليومية التي يشاهدها العالم في البحر المتوسط وفي عدة مناطق في العالم .

واستعرض الطرفان تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية على العالم بأسره .

وتأتي الزيارة للتعرف على تونس ويتكون الوفد من توجهات سياسية مختلفة والاطلاع على الاستثمارات الألمانية بتونس و أكد أعضاء الوفد أن تونس مازالت في إطار بناء الديمقراطية مؤكدين المسؤولية التاريخية للاتحاد في البناء الديمقراطي والدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان في تونس .