نقابي

البلديون في تونس يتضامنون مع عمال وموظّفي الجماعات المحلّية المغربية

الشعب نيوز/ المحرّر

توجّهت الجامعة العامّة للبلديين تونس يوم  19 اكتوبر 2022 ببيــــان مساندة وتضامن  أمضاه الأخ مكرم عمايرية الكاتب العام إلى الاخوات والاخوة بالجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المغربية بالاتحاد المغربي للشغل في إطار علاقات الأخوة والشراكة التي تربط الجامعة العامة للبلديين المنظوية تحت راية الاتحاد العام التونسي للشغل بنظيرتها الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المغربية الراجعة بالنظر للاتحاد المغربي للشغل.

وأعربت من خلال هذا البيان عن مساندتها المطلقة واللامشروطة لنضالات قطاع الجماعات الترابية بالمغرب الشقيق من أجل صون كرامة العاملين بالجماعات الترابية وتحسين ظروفهم المادية والمهنية والاجتماعية. هذا وأعربت عن دعمها التام للبرنامج النضالي المشروع الذي أعلنته الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، خاصة في ظل الظروف الاجتماعية والمهنية التي يعرفها القطاع، وذلك من أجل فرض حوار جدي يفضي إلى تحقيق مطالب منظوريها المضمنة بالمذكرة المطلبية.

ومن منطلق عضوية الجامعة العامة للبلديين في تونس  بالاتحاد الدولي للخدمات العامة فإنها تتطلع إلى تدعيم النضال المشترك لمنتسبي قطاع الجماعات المحلية والبلديات وتدعو بهذه المناسبة كل منخرطي القطاع بالاتحاد الدولي للخدمات العامة الى اطلاق حملة تضامن ومساندة واسعة مع الاخوات والأخوة بالنقابة المغربية وبقية النقابات التي تواجه عرافيل في التفاوض والحوار الاجتماعي وذلك بهدف إزالة الضيم والتهميش الذي يعيشه هذا القطاع والارتقاء به وتثمين دوره في الحياة العامة والعيش الكريم.

وختمت البيان بتجديد دعم الجامعة العامة للبلديين الثابت والمتواصل واملها الكبير في أن تحظى مطالب العمذال المغاربة بالقبول وأن تكلل نضالاتهم بالنجاح من اجل حقوقكم المشروعة .