نقابي

الهيئة الإدارية لقطاع النقل تقرر الاضراب برا وجوا وبحرا

الشعب نيوز / نصر الدين ساسي و الهادي الحريزي . اقرت الهيئة الإدارية القطاعية للنقل الاضراب العام في قطاع النقل برا وجوا وبحرا، وفق ما اعلنته الجامعة العامة للنقل.

وكشفت الجامعة في بلاغ لها، ان قرار الاضراب يأتي اثر اجتماع الهيئة الإدارية القطاعية التي انعقدت اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2022 بالحمامات باشراف الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي.

وفوضت الهيئة الإدارية، الى المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل تحديد موعد الاضراب. ويأتي القرار بشن اضراب، الذي اتخذته الهيئة باجماع أعضائها للمطالبة بانقاذ وضعية مؤسسات النقل العمومي التي تواجه نقصا في وسائل العمل وتدهورا في موازناتها.

وتعتبر الجامعة العامة للنقل ان سلطة الإشراف والحكومة اخلتا بدورهما في الحفاظ على ديمومة النقل العمومي، ولا تخفي خشيتها من أن تكون السياسة الحكومية انعكاسا لقرار الخوصصة والتفويت في النقل العمومي.

وقد قررت الهيئة الإدارية مسارا نضاليا تعبويا ينطلق بتجمعات عامة بمختلف مؤسسات القطاع وأسلاكه لتشفع بمسيرة وطنية من اجل القطاع وتكون الخطوة الأخيرة هي الاضراب القطاعي العام لثلاثة أيام في حال عدم تفاعل وزارة الاشراف وعدم احترام مقومات الحوار الاجتماعي ومصداقية التفاوض .

الهيئة الإدارية لقطاع النقل ثمنت حكمة الطرف النقابي وحرصه على المصلحة العامة وتواصل واستمرار المرفق العمومي لكنها جرمت بالمقابل كل السلطات التي تتجاهل الحوار والتفاوض بشأن حاضر هذا المرفق العمومي ومستقبله.

كما علمنا بأن الهيئة الإدارية القطاعية ستبقى مفتوحة لمتابعة مختلف المستجدات واقرار الاشكال النضالية المناسبة وبدعم من المركزية النقابية.