نقابي

سيكوفريب بنزرت: المتصرفة القضائية تعطل الحلول وتتورط في معاناة العمال

الشعب نيوز/ متابعات - نفذ اليوم، الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، عمال شركة سيكوفريب بنزرت وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية بحضور عدد من نقابيي القطاع الخاص بالجهة مساندة منهم لعمال المؤسسة .

وفي كلمة ألقاها أمام المحتجين، حمّل الأخ بشير السحباني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت،مسؤولية معاناة عمال وعاملات سيكوفريب وحرمانهم من حقهم في استئناف عملهم إلى المتصرفة القضائية كما حمل تعطيل الحلول المقترحة وعدم تنفيذ الاتفاقيات المبرمة في وزارة الشؤون الاجتماعية إلى الادارة العامة للديوانة التونسية التي كانت حاضرة خلال جلسات العمل المنعقدة وأمضت على تلك الاتفاقيات.

من جانبه  تعهد والي الجهة، بعد لقائه بالطرف النقابي إثر الوقفة الاحتجاجية، برفع الملف خلال الأيام القادمة إلى رئاسة الجمهورية لتجاوز كل الصعوبات والعراقيل لاستئناف نشاط المؤسسة. 

يذكر أن شركة سيكوفريب، المنتصبة بالمنطقة الصناعية بمنزل جميل، توقف نشاطها منذ شهر جويلية 2021 ووضعت تحت التصرف القضائي، ومنذ ذلك الوقت وعمال وعاملات سيكوفريب والبالغ عددهم أكثر من 450 عامل محرومين من أجورهم ومن حقهم في التغطية الاجتماعية والصحية وترفض المتصرفة القضائية تمتيعهم بمنحة البطالة الفنية أو تسريح البعض منهم على التقاعد المبكر طبقا للفصل 21 من مجلة الشغل.