دولي

غارات صهيونية تستهدف محيط دمشق للمرة الثالثة في أقل من أسبوع

الشعب نيوز / وكالات . نفذ الجيش الصهيوني في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء 26 أكتوبر 2022 غارات هي الثالثة خلال أقل من أسبوع على أهداف في محيط العاصمة السورية دمشق.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان نقلا عن مصدر عسكري، إن القصف الصهيوني وقع بعيد منتصف اليل واستهدف بعض النقاط في محيط دمشق، دون أن تحدد طبيعتها.

وأضافت الوزارة أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ الصهيونية  وأسقطت بعضها.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن مصدر عسكري أن القصف كان جويا من اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن الخسائر اقتصرت على المادية.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد شمل القصف الصهيوني  نقاطا قرب مطار دمشق الدولي. وكان محيط العاصمة السورية تعرّض الجمعة لغارات صهيونية ، والاثنين وقع قصف مماثل في وضح النهار.

وفي وقت سابق، قالت مصادر دبلوماسية ومخابراتية في المنطقة لوكالة "رويترز " إن الكيان الصهيوني  كثف الضربات على مطارات سورية، منها مطار دمشق الدولي، لتعطيل استخدام إيران المتزايد لخطوط الإمداد الجوي لإيصال الأسلحة إلى حلفائها في سوريا ولبنان، ومنهم حزب الله.

وخلال السنوات الماضية، نفذ الجيش الصهيوني مئات الغارات على أهداف في سوريا شملت مطارات عسكرية ومدنية في دمشق وحلب وميناء اللاذقية، وتعهّد مسؤولون صهاينة سابقا بمواصلة العمليات التي يقولون إن الهدف منها منع إيران من ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.