دولي

استشهاد فلسطينيين جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة

الشعب نيوز / وكالات . استشهد، فجر اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، فلسطينيان وأصيب ثالث برصاص قوات الاحتلال الصهيوني بالقرب من حاجز حوارة العسكري، جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، إن المواطن عماد أبو رشيد (47 عاما) أصيب برصاص الاحتلال في البطن والصدر والرأس، وأعلن عن استشهاده، فيما أصيب اثنان آخران بجروح حرجة أحدهما في البطن والآخر في الصدر.

وفي وقت لاحق، أعلنت الوزارة عن استشهاد أحد المصابين وهو الشاب رمزي سامي زَبَارَة (35 عاما) متأثراً بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال في القلب.

واشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن الحالة الصحية للشاب الثالث مستقرة بعد إجراء عملية جراحية له في مستشفى " رفيديا" الحكومي.

وفجر الثلاثاء الماضي، نفذت قوات الاحتلال الصهيوني عملية عسكرية واسعة وسط نابلس، استمرت عدة ساعات، وانتهت باستشهاد 5 فلسطينيين بينهم وديع الحوح، 31 عاما، الذي يتهمه الكيان الصهيوني بقيادة مجموعة "عرين الأسود".

وفجّر الاقتحام الصهيوني الواسع لنابلس مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين، حيث خرج العشرات إلى الشوارع وألقوا الحجارة والزجاجات على قوات الاحتلال، وأضرموا النار في إطارات السيارات وأغلقوا عددا من الشوارع لمنعها من التقدم.

ومنذ 12 أكتوبر الجاري، تعيش نابلس ومخيماتها تحت حصار مشدد فرضه جيش الاحتلال إثر مقتل أحد جنوده برصاص مجموعة "عرين الأسود"، ردا على اعتداءات الجيش والمستوطنين المتواصلة بحق الفلسطينيين.