آخر ساعة

وفاة آخر مبدعي موسيقى "الروك اند رول" الامريكي جيري لي لويس

الشعب نيوز/ وكالات -  رحل رائد موسيقى الروك آند رول الأمريكية جيري لي لويس المعروف بالعديد من الأغاني الناجحة مثل (غريت بولز أوف فاير) "كرات عظيمة من اللهب" و(هول لاوتا شيكين غوين أون) أو "رقص كثير حولنا" عن عمر ناهز 87 عاما.

وقال وكيله للدعاية والإعلام به في بيان صحفي إن لويس توفي لأسباب طبيعية في منزله في مقاطعة ديسوتو بولاية ميسيسيبي وزوجته جوديثإلى جانبه.صارع المرض في السنوات الأخيرة وأصيب بجلطة دماغية في عام 2019.

كان واحدا من مجموعة المواهب المبهرة التي قدمتها شركة (صن ريكوردس) للتسجيلات في ممفيس بولاية تينيسي الامريكية والتي ضمت إلفيس بريسلي وجوني كاش وكارل بيركنز وروي أوربيسون.

كان أيضا من أوائل الفنانين الذين دخلوا قاعة مشاهير موسيقى الروك أند رول في عام 1986 ويحظى بتقدير بالغ بين أقرانه لدرجة أنه عندما التقى به جون لينون خلف الكواليس في عرض في لوس أنجلس، جثا نجم البيتلز على ركبتيه وقبل قدمي لويس.

لكن لويس عاش حياة مليئة بالكحول والمخدرات والمآسي. وفي بعض الأحيان طغت الفضائح على موسيقاه، بما في ذلك زواجه من ابنة عمه ميرا التي كانت تبلغ من العمر 13 عاما فقط في عام 1957.

من أشهر مغنيي الروك أند رول في العالم، الفيس بريسلي طبعا وفي فرنسا نجد عدة أسماء أشهرها على الاطلاق جوني هاليداي وآخرون كثيرون حاولوا تقليد لويس والفيس وجوني لكنهم لم يرتقوا الى مستوى شهرتهم.( في الصورة بداية من اليمين: الفرنسي جوني هاليداي والامريكي الفيس برسلي )