نقابي

ندوة الاطارات القطاعيّة لموظفي التعليم العالي والبحث العلمي بجهة تونس تؤكد مواصلة التحركات حتى تحقيق المطالب المشروعة للقطاع

الشعب نيوز/ خليفة شوشان . متابعة لجملة التحركات النضالية القاعدية ووقفات الغضب التي خاضتها العديد من المؤسسات والجهات ذودا عن الحق النقابي ودفاعا عن الحقوق والمكتسبات وعن كرامة منتسبي القطاع، انعقدت اليوم  الثلاثاء 1 نوفمبر 2022  ندوة الاطارات القطاعية الجهوية لموظفي التعليم العالي والبحث العلمي بمقرّ الاتحاد الجهوي للشغل بتونس برئاسة الأخ جبران بوراوي الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بتونس وبحضور الأخوة والاخوات أعضاء الفرع الجامعي لموظفي التعليم العالي بجهة تونس وأعضاء الجامعة العامة لموظفي التعليم العالي والبحث العلمي واعضاء النقابات الأساسية.

وتمّ خلالها التداول في جملة من المطالب الملحة لابناء القطاع وعلى رأسها الدفاع عن الحق النقابي والدعوة إلى تنقية المناخ الاجتماعي والاستجابة لجملة المطالب العالقة مثل المساعدات الاجتماعية وصرف منحة الكتب المدرسية وتشريك الطرف النقابي في المقاييس الخاصة بالترقيات والخطط الوظيفية إلى جانب صرف منحة الاعباء الادارية وضرورة سحب هذه المنح على كل الاسلاك. كما تم التأكيد على تحقيق مطلب الالحاق وتطبيق محاضر الاتفاقيات الموقعة مع سلطة الاشراف.  هذا واتفق الحاضرون على وضع رزنامة للاجتماعات العامة بالمؤسسات التابعة للقطاع بجهة تونس على أن يحددها الفرع الجامعي لموظفي التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع الاتحاد الجهوي للشغل بتونس. وذلك في انتظار ما ستحدده الهيئة الإدارية الجهوية القطاعية من قرارات وخطط نضالية لتحقيق مطالب القطاع.