نقابي

إتحاد الشغل بصفاقس يؤكد على فشل والي الجهة و تعطيله للمسار التفاوضي و العمل التشاركي

الشعب نيوز / كعب .إجتمع المكتب التنفيذي الموسـع للإتحـاد الجهوي للشغل بصفاقس  يـوم السبت 29 أكتوبر 2022 بمقر دار الشهيد فرحات حشاد بقرقنة برئاسة الأخ يوسف العوادني الكاتب العام و نظر في عدد كبير من المسائل التي تشغل بال النقابيين و الشغالين في الجهة  .

و توج المكتب التنفيذي الموسع أشغاله بإصدار بيان شامل ضمنه عدة نقاط سجل بموجبها  :  

 1. إدانته بشدة للحملات التشويهية التي تستهدف قيادات الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس وعلى رأسها الأخ الكاتب العام من طرف بعض الصفحات الفايسبوكية المأجورة وبعض الأشخاص المشبوهين والذين هم محل تتبع قضائي.

2. تنديده الشديد بتصرفات والي الجهة وإستهدافه المباشر للعمل النقابي وللمكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي من خلال تصريحاته الشعبوية المعادية للمنظمة والتي تعكس حقده الدفين على الإتحاد وأخرها زيارته المشبوهة إلى السجن المدني بصفاقس لمقابلة أحد الموقوفين موضوع التتبع القضائي من قبل الإتحاد الجهوي بدون إذن قضائي في الزيارة.

3. تأكيده على الفشل الذريع لوالي الجهـة فـي إدارة الشأن العام داخـل جـهـة صفاقس في علاقة بالمشاريع المعطلة   التي تواصل تعطيلها وأزمة النفايات التي تحولت إلى كارثة بيئية بامتياز بسبب خياراته الخاطئة في معالجة الأزمة وقراراته الإرتجالية خاصة في مواصلة إعتماده لطريق الميناء مصبا للنفايات مما أضر بالثروة السمكية على إمتداد سواحل الجهة وسبب عديد المشاكل الصحية للمواطنين وأثر سلبا على معامل تصبير المنتوجات البحرية  .

و بناء عليه ، وامام تعطل المسار التفاوضي والعمل التشاركي في علاقة بالوالي و أمام تفاقم المشاكل الإجتماعية داخل جهة صفاقس يهم المكتب التنفيذي الموسع أن يؤكد على مايلي :

1. إستهجانه لمماطلة الوالي في عقد جلسات عمل خاصة بالتنمية داخل المعتمديات (جبنيانة ، العامرة ، قرقنة ..).

2. تحميل مسؤولية توتير المناخ الإجتماعي داخل الجهة إلى والي صفاقس و مطالبة السلط المركزية بالتدخل العاجل لإنقاذ الجهة من التوتر والإحتقان الذي تعيشه.

3. مطالبتنا بإسترجاع تعهدات المؤسسات البترولية لدعم المشاريع التنموية داخل جزيرة قرقنة وفقا للإتفاقيات المبرمة.

4. مساندتنا الكاملة ودعمنا اللامشروط لقياداتنا الجهوية أمام حملات التشويه و إستعدادنا التام للدفاع عنهم و عن منظمة حشاد بكل الطرق النضالية المشروعة.