نقابي

انشغال في الإذاعة التونسية ومناخ اجتماعي متوتّر

الشعب نيوز/ المحرّر . أصدرت يوم أمس الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 النقابة الأساسية للإذاعة التونسية بيانا عبذرت فيه عن قلقها الشديد لتردي المناخ الاجتماعي و احتقانه داخل المؤسسة جراء التأخر في صرف المستحقات المالية للأعوان وعدم الالتزام بتنفيذ بنود محاضر الاتفاقات السابقة مع الطرف الاجتماعي.

ودعا مكتب النقابة الأساسية إلى الإسراع في تمكين الأعوان من وصولات لباس الشغل وصرف المستحقات المالية المتعلّقة بالساعات الإضافية والساعات الليلية وطالبت بالختم النهائي لملف التصنيف المهني والشهائد العلمية بإيجاد الحلول المناسبة لتسوية الوضعيات العالقة، ودعت إلى تحديد موعد فتح المناظرة الداخلية بالملفات في أقرب الآجال.

 وأكّدت النقابة الأساسية على دعوة الرئيس المدير العام للإذاعة التونسية إلى العمل على تنقية المناخ الاجتماعي والتحفيز على العمل والمثابرة للمحافظة على ثبات الإذاعة وهيبتها والدفع نحو تجميع أبنائها حول تطويرها وإصلاحها والضرب بيد من حديد على كل يد عابثة بمصلحتها العليا أو بمصالح المنتسبين إليها وفق ما يفرضه ميثاق المؤسسة وقانونها الأساسي.

 كما دعت النقابة الأساسية للإذاعة التونسية الرئيس المدير العام إلى الإسراع في طرح مشروع الإصلاح الأساسي للنقاش في إطار تشاركي مع الطرف الاجتماعي وطالبت سلطة الإشراف بدعم المؤسسة ماديا ومعنويا والإسراع بإصدار الأمر الخاص بتنقيح القانون الأساسي للإذاعة التونسية الممضى في 28 جوان 2021. كما شدّدت النقابة الأساسية للإذاعة التونسية على ضرورة إعادة النظر في تركيبة أعضاء مجلس الإدارة وإعداد تصوّر جديد لتركيبة جديدة وليدة عصرها وتستجيب إلى متطلبات واقع الإعلام السمعي البصري وما طرأ عليه من ثورة تحديث وتطوير في الأشكال والوسائل والمضامين والاهداف.