نقابي

الاخ عثمان الجلولي: الاتحاد لن يسمح باستهداف مدخرات الشعب التونسي

الشعب نيوز/ أبو ابراهيم. قال الاخ عثمان الجلولي الامين العام المساعد المسؤول عن قسم الحماية الاجتماعية خلال افتتاح الندوة الوطنية حول اهمية الصحة والسلامة المهنية في تقوية الانتساب اليوم الاحد 13 نوفمبر 2022 ان الصحة والسلامة المهنية يعتبر موضوع مهمل .

وقال ان الموضوع مرتبط بالانتساب الذي يمثل تحديا كبيرا على مستوى الحركة النقابية في العالم وفي تونس.

واشاد الاخ الامين العام المساعد بما تقوم به الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والاحذية من جهد من مشيرا الى فخره بالحضور في نشاطات قطاع مناضل تاريخي.

وثمن في هذا الصدد الجهد الذي يبذله الاتحاد الدولي للصناعات ممثلا في الاخ احمد كامل.

وقال ان الصحة والسلامة المهنية موضوع مهمل عادة رغم ما له من تأثيرات وقال الاخ الامين العام المساعد ان حين التحرك النضالي يستوجب فهم السياق العام مؤكدا الواقع الحالي يتسم باستهداف المقدرة الشرائية للعمال واستهداف مقدرات التوانسة وهو ما يظهر بوضوح من خلال البرامج المعلنة وغير المعلنة للحكومة .

وقال ان الاتحاد لن يسمح باستهداف مقدرات التونسيين.

وتحدث الاخ الجلولي عن حملة تستهدف قيادة الاتحاد العام التونسي للشغل عبر التشويه والافتراء تهدف الى خلق هوة بين الاتحاد والشعب التونسي من اجل تمرير مشاريع لا شعبية وقال أن من يقف وراء الحملة بصدد تحضير الرأي العام لفرض امر واقع مثل رفع الدعم والتفويت في القطاع العام.

وقال ان مواجهة هذه التحديات يستوجب مزيد الوحدة والعمل على تنظيم العمال من خلال الانتساب مشيرا الى عبر الاقناع بالمقترحات والبدائل والنضال والاخلاق العالية وقال ان الوحدة والنضال والتمسك بمادئ الاتحاد مؤكدا ان الاتحاد سيلعب دوره بالكامل.