وطني

من يريد إبعاد نصاف بن علية من مسؤولية الناطق الرسمي بوزارة الصحة ؟

علم موقع الشعب نيوز أن محاولات كبيرة تمت خلال الفترة الفارطة لإبعادها أو لنقل التقليص من ظهورها الإعلامي بسبب تصريحها الأخير الذي كشفت فيه عن انهيار المنظومة الصحية . هذا التصريح لم يرق لعديد المستشارين و الاطارات الوزارية داخل اللجنة العلمية و داخل الحكومة ، حيث تم اعتبار تصريح الناطقة الرسمية بمثابة التحريض ضد المنظومة المسيرة للحرب ضد الكوفيد وتشويش على الحكومة .

في نفس الوقت تصاعدت أصوات علمية تؤكد صحة ما ذهبت إليه نصاف بن علية فقد قال الدكتور يوسف الهاشمي الأستاذ المبرز في طب الإنعاش بمستشفى الحبيب ثامر في في تصريح إذاعي إنّ المنظومة الصحية في تونس لم تعد تحتمل، متابعا: ''أوافق وأتفهّم تصريحات الناطقة باسم وزارة الصحة عندما قالت إنّ المنظومة الصحية انهارت''. ووصف الوضع الصحي بـ''الكارثي'' منذ أكثر من شهرين، وزاد تأزمّا مع ظهور سلالة ''دلتا'' في تونس، وقد سبق أن نبّه الأطباء من خطورة هذه العدوى وطالبوا بغلق الحدود لانّ السيناريو الحالي كان متوقعا. وقال: ''مرضى يفترشون الأرض وآخرون يموتون على كراسي في قاعات الانتظار، الإطار الطبي يعيش متأزم نفسيا…

المشاهد التي نراها كل يوم تسبّبت في انهيار عصبي للإطار الطبي وشبه الطبي''. أما بخصوص قرار تسخير المصحات الخاصة لاستقبال مرضى الكوفيد، أكّد ضيف ميدي شو أنّ هذا القرار لن يحل الإشكال لانّ طاقة استيعاب المصحات الخاصة بلغت أقصاها ولا وجود لأسرة شاغرة. و اليوم هل إن إقصاء نصاف بن علية سيخدم الحرب ضد الكورونا أم سيخدم بعض الوجوه في وزارة الصحة وفي اللجنة العلمية التي تريد الاستئثار بالظهور والبروز الإعلامي ؟.

أبو خليل