وطني

الشعب نيوز تنشر كافة تفاصيل ادماج عمال الحضائر في الوظيفة العمومية

 تم اليوم الإثنين اصدار الأمر الخاص بعمال الحضائر حيث تمت المصادقة على توزيع المعنيين بالإدماج على المراكز الشاغرة وفقا للبلاغات المنشورة في الغرض، وذلك بناء على المفاضلة وفق معايير الترتيب المبينة بالفصل 9 من الأمر الحكومي عدد 436 لسنة 2021 المؤرخ في 17 جوان 2021 المشار إليه أعلاه.

كما تقرر توزيع المعنيين بالإدماج الذين لم يتسن لهم الحصول على تعيين وفقا للخيارات التي عبروا عنها بعد استنفاذ بلاغات الترشح بعنوان الدفعة المعنية، وذلك حسب الخطط الشاغرة المتبقية بناء على المفاضلة وفق المعايير المشار إليها أعلاه. وفي حالة التساوي في النقاط بين مترشحين أو أكثر بعد تطبيق المفاضلة بناء على معايير الترتيب المشار إليها آنفا، يتم ترجيح الأكبر سنا. كما سيتم توجيه مراسلات للوزارات المعنية تتضمن قائمة الأعوان المعنيين أوليا بالإدماج.

وتتولى الإدارة العامة للمصالح الإدارية والوظيفة العمومية مهام الكتابة القارة لهذه اللجنة. الفصل 5 ـ تحدث لجنة على مستوى كلّ وزارة يعهد إليها بالخصوص: - تحيين قائمة المراكز الشاغرة المخصصة لإدماج عملة الحضائر على مستوى الوزارة وفقا لقرارات اللجنة المحدثة لدى الوزير المكلف بالوظيفة العمومية المشار إليها بالفصل 4 أعلاه. - تلقّي قائمات المعنيين أوليا بالإدماج من قبل اللجنة المشار إليها بالفصل 4 أعلاه. - دعوة المعنيين أوليا بالإدماج عبر البريد والإرساليات القصيرة إلى استكمال ملفاتهم الإدارية في ظرف خمسة عشر (15 (يوما من تاريخ توجيه الدعوة أو الإرسالية. - التثبت من مطابقة البيانات الواردة باستمارات المعنيين بالأمر مع المعطيات المضمنة بملفاتهم الإدارية. - التثبت من توفّر شروط الانتداب بالوظيفة العمومية في المعنيين بالإدماج. - ترتيب وتصنيف المعنيين بالإدماج وفق مستوياتهم العلمية طبقا للتشريع الجاري به العمل. - توجيه مراسلات للمعنيين بالأمر لدعوتهم لمباشرة العمل في أجل خمسة عشر (15 (يوما وتوجيه إعلام بذلك للوزارة المكلفة بالتنمية أو الوزارة المكلفة بالفلاحة حسب الوضعية.

تتولى لجنة لدى الوزارة المكلّفة بالشؤون المحلية القيام بالمهام المبينة أعلاه بخصوص الأعوان الّذين سيتم إدماجهم بالجماعات المحلية. ويتم ضبط تركيبة اللجان المشار إليها بهذا الفصل بمقتضى مقررات من الوزراء المعنيين وتضم اللجنة ممثلا عن مصالح الوظيفة العمومية برئاسة الحكومة. الفصل 6 ـ يعد عدم التحاق المدعوين للمباشرة إثر تعيينهم وبعد التنبيه عليهم تخلّيا نهائيا وقطعا لكلّ علاقة شغلية بالإدارة طبقا للتشريع والتراتيب الجاري بها العمل.

الفصل 7 ـ يتم إدماج عملة الحضائر سنويا وفق الجدول الزمني التالي: - تحديد الحاجيات حسب المؤسسات والهياكل والتوزيع الجغرافي والمصادقة عليها من قبل اللجنة المشار إليها بالفصل 4 أعلاه في أجل أقصاه 30 جوان من كل سنة. - إتمام إجراءات التعيين في المراكز الشاغرة من قبل اللجان الوزارية في أجل أقصاه 15 ديسمبر من كل سنة. الفصل 8 ـ بصفة استثنائية يمكن نشر بلاغات إعلان الشغورات الخاصة بالدفعة السنوية الأولى للمعنيين بالإدماج وذلك بصرف النظر عن الإجراءات المنصوص عليها بالفصل 4 .

ويتم اعتماد الجدول الزمني التالي: - تحديد الحاجيات حسب المؤسسات والهياكل والتوزيع الجغرافي في أجل أقصاه 15 سبتمبر 2021 . - إتمام إجراءات التعيين في المراكز الشاغرة من قبل اللجان.

أبو خليل