نقابي

بفضل الاستقرار الاجتماعي وكفاءة العمال: اوتوليف تقرر انشاء مصنع بمواصفات عالمية واستثمارات ب90 مليون دينار

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قررت شركة اوتوليف المختصة في صناعة جلد مقود السيارات الفاخرة ان تستثمر 90 مليون دينار من اجل تهيئة مصنع جديد في جهة زغوان بمواصفات عالمية.

ومن المنتظر ضمن المشروع الجديد توسيع الإنتاج ليشمل مختلف مكونات المقود أي الجلد الخارجي وازرار التحكم في السيارة والمكون المعدني للمقود وهي صناعة حديثة في تونس ستجلب لأول مرة بعد ان كان المصنع في كل من الفحص والناظور يكتفي بصناعة الجلد أي مكون وحيد من مكونات المقود.

وقال الأخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج ولملابس والجلود والاحذية في تصريح للشعب نيوز ان الإدارة اعلمت الطرف النقابي بهذا المشروع الضخم مؤكدا انه سيمكن من تنويع الإنتاج وجلب اختصاصات جديدة للصناعة التونسية كما سيمكن من خلق مواطن شغل جديدة.

وشرح الأخ الحزامي ان الشركة قررت هذا الاستثمار بعد تجربة طويلة من العمل في تونس تعرفت خلالها على كفاءة اليد العاملة التونسية.

وقال ان المناخ الاجتماعي السليم القائم على الحوار الدائم أدى الى استقرار اجتماعي والى تفاهمات بين الإدارة والعمال مما شكل أرضية مناسبة لاتخاذ هذا القرار.

وقال ان هذا الاستثمار سيساهم بشكل كبير في تنمية الجهة وفي تنمية الصناعة التونسية نظرا لاعتماده على تقنيات حديثة ستزيد من مهارات اليد العملة التونسية تكسبها خبرات جديدة في المجال .