نقابي

نبيل الهواشي: نستنكر العنف المسلط ضد المعلمين وسنتتبع المسؤولين

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قال الاخ نبيل الهواشي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الاساسي ان الهيئة الادارية المنعقدة استثنائيا برئاسة الاخ محمد الشابي الامين العام المساعد المسؤول عن قسم الوظيفة العمومية تناقش مشروع محضر جلسة توج بجلسة عمل انعقدت يوم امس الإثنين 14 نوفمبر 2022 بين الجامعة العامة والوزارة بطلب من الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام للإتحاد العام التونسي للشغل بالتنسيق مع السيدة رئيسة الحكومة نجلاء بودن.

وبين الاخ الكاتب العام في تصريح للشعب نيوز ان المحضر تناول عديد القضايا المبوبة تحت التشغيل الهش ومنها الاعوان الوقتيين وقبول الاعتراضات وقبول النواب بصفة متربص وانتداب الاعوان الذين لم تشملهم اتفاقية 2018.

وقال الاخ الهواشي ان الوفد التفاوضي لا يمكن له قبول او رفض المقترحات المقدمة اعتبارا لطبيعتها المفصلية والمركزية ومشيرا الى ان الجامعة العامة ارتأت ان تتدارس المقترحات بشكل أعمق في اطار الهيئة الادارية القطاعية التي لديها الصلاحية الكاملة لاتخاذ القرار.

وعن العنف الذي سلط أمس عن المعلمين، اعتبره الاخ نبيل الهواشي عنفا غير مسبوق هدفه غلق باب المندوبيات امام المتظاهرين بحجة ان هناك اخبار عن نية النواب اغلاق المندوبيات وهو امر غير صحيح تماما على اعتبار الطابع السلمي المدني لتحركات النواب والمعلمين.

وقال ان الوفد التفاوضي مع الوزارة رفض انطلاق الجلسة يوم امس قبل سحب الامن المندوبيات.

وقال ان العنف مورس خلال الجلسة التفاوضية بشكل فيه صلف وحقد على المعلمين مبرزا  ان الهيئة الادارية قد اثارت المسألة واتخذت قرارا بافراد عملية الاعتداء ببيان خاص يستنكر ويستهجن الاعتداء ويطالب بتتبع المسؤولين عن العنف لوضع حد للاعتداء على الحقوق الاساسية ومنها الحق في التظاهر والاحتجاج.