نقابي

الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس: السلطة انسحبت من إنقاذ الجهة من كارثة بيئية

الشعب نيوز / صبري الزغيدي . عبر المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس عن مساندته المطلقة لأهالي الجهة أمام  الكارثة البيئية والصحية  التي يواجهونها؛ مستغربة  من إنسحاب السلطة المركزية من التدخل الفعال لإنقاذ الجهة و متساكنيها من هذه الأزمة البينية الخطيرة التي توشك على الإنفجار.

وحمل المكتب التنفيذي المسؤولية كاملة لوالي الجهة نتيجة قراراته المرتجلة الخاطئة وخطابه الشعبوي و عدم جديته في السعي إلى إيجاد حلول للمصبات العشوائية منذ توليه ولاية صفاقس بل بالعكس تماما إذ ساهمت كل قراراته في تأزم الوضع و ترديه.

يشار إلى أن شوارع مدينة صفاقس وازقتها  تشهد تراكم الفضلات بشكل كبير و على إمتداد أكثر من أسبوعين وفي كل الطرقات جعل منها مصبا حقيقيا لشتى أنواع الفضلات و بالخصوص مصب طريق الميناء العشوائي الذي أضر بالشريط الساحلي وبميناء الصيد البحري علاوة على  إنتشار الروائح الكريهة المتأتية من تكدس الفضلات و من الحرائق التي وقع إحداثها في محاولة للحد من خطورة القمامة المنتشرة في كل مكان ما سبب حالات من الإختناق خاصة داخل المؤسسات التربوية و الصحية.

كما تعاني المدينة من  إنتشار الحيوانات السائبة و الحشرات بشتى أنواعها حول المصبات والفضلات مما أدى إلى إستفحال العدوى والأمراض و إرساء جو من التوتر والإحتقان لدى المتساكنين.