نقابي

اعتصام للنقابيين والعاملين في قطاع الاعلام بساحة الحكومة

الشعب نيوز/ متابعات - انطلق منذ ساعة الدوام الاولى من اليوم الخميس 17 نفمبر اعتصام ينفذه ممثلو نقابات الاعلام في الهياكل الوطنية وفي المؤسسات في ساحة الحكومة بالقصبة وذلك احتجاجا على الوضع المتردي الذي آلت اليه الاوضاع في القطاع وخاصة في مؤسستي لابريس والصباح واذاعة شمس وكاكتوس برود.

كما يهدف الاعتصام الى لفت اهتمام الحكومة الى ضرورة حل المشاكل القائمة في القطاع واعتماد الحلول التي قدمتها لها الهياكل المهنية، ودعوتها للجلوس الى طاولة الحوار بهدف الوصول الى حلول تساعد على انقاذ القطاع. 

يشترك في الاعتصام نقابيون من الجامعة العامة للاعلام والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ومن النقابات والفروع الاساسية في مؤسسات سنيب لابريس ودار الصباح واذاعة شمس وكاكتوس برود.

وجاء في منشور للنقابة الوطنية للصحفيين ان الاعتصام المفتوح للعاملين في مؤسسات شمس فم ودار الصباح وكاكتوس برود وسنيب لابرس ياتي تنديداً بمحاولات الحكومة إنهاء هذه المؤسسات وتفليسها وإحالة العاملين فيها على البطالة القسرية بعد أشهر من المماطلة والتسويف حيث أنها مرت إلى السرعة القصوى في التعاطي القضائي والمالي التعسفي في حق مؤسسات إعلاميةٌ مرموقة وتاريخية وذات قدرة تشغيلية كبيرة بمنطق عدم تحمل الدولة لدورها الاجتماعي في دعم الإعلام.