نقابي

اضراب في قطاع الصحة بجهة أريانة يوم 8 ديسمبر بسبب أوضاعه المتردية

الشعب نيوز / صبري الزغيدي . افادنا الأخ عدنان بن صالح الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بأريانة  بأنه تقرر دخول أعوان جميع المؤسسات الصحية العمومية بالجهة  في اضراب عام عن العمل يوم الخميس 8 ديسمبر 2022 المقبل احتجاجا على تعمد سلطة الإشراف تجاهل مطالب الاعوان وعلى تردي الوضع المهني واهتراء البنية التحتية وتقلص الموارد البشرية.

وقد تضمنت برقية التنبيه بالاضراب التي اصدرت اليوم الخميس 17 نوفمبر 2022 المطالبة بتوفير العدد الكافي من العملة والحراس وحماية الاعوان والمؤسسات والتجهيزات من الاعتداءات المتكررة والنظر في حالات التعاقد والاعوان الوقتيين.

وكنا في نشرة إلكترونية سابقة ذكرنا ان الهيئة القطاعية للصحة بأريانة المنعقدة اخيرا قد كشفت ان هناك نقص فادح في مستوى الأدوية لذوي الأمراض  المزمنة  ونقص في المعدات والتجهيزات الطبية وشبه طبية وايضا في الموارد البشرية.

كما تطرق اعضاء الهيئة  لظاهرة  العنف  المتسلط والمتكرر على الأعوان وعلى المستشفيات من تكسير وتهشيم للمعدات؛ داعين سلطة الإشراف من جميع المعتمديات التابعة للولاية إلى تحمل مسؤوليتها للنهوض بالقطاع ومؤكدين استعدادهم لخوض المعارك النضالية دفاعا عن حق المواطن في خدمة صحية انسانية.