نقابي

فرع الكهرباء والغاز بتونس يؤكد نضالية وشرعية تحركات منخرطيه

الشعب نيوز/ كعب - أشاد الفرع الجامعي للكهرباء والغاز بجهة تونس بصمود منظوريه واستعدادهم لمواصلة النضال من أجل المحافظة على مكتسباتهم والدفاع على حقوقهم المشروعة.

وأكد، في بيان أمضاه كاتبه العام رضا الترخاني، أن كل الحراك الذي تشهده الجهة من اجتماعات عامة ووقفات احتجاجية وامتناع عن السياقة لغير السواق، هي أشكال نضالية شرعية وقانونية مضمنة في لائحة مهنية صادق عليها الاتحاد الجهوي للشغل بتونس واشرت عليها الجامعة العامة للكهرباء والغاز بتاريخ 21 اكتوبر،2022، تم توجيه نسخة منها في إبانه إلى الإدارة في الأجال القانونية.

وشرح البيان ان تصعيد الحراك في كامل الوحدات كان التزاما ببيان الجامعة العامة للكهرباء والغاز بتاريخ 14 نوفمبر 2022 اثر لقاء الجهات المنعقد يوم السبت 12 نوفمبر 2022.

كما استنكر الفرع الجامي للكهرباء والغاز بتونس بشدة لا مبالاة الطرف الإداري وعدم جديته في حفظ حقوق الأعوان، وشجب إجراءاته التعسفية في حق الأعوان وهرسلتهم وترهيبهم بالمساس من قوتهم مقابل إجبارهم على أداء وظائف غير وظائفهم الأصلية أومعاقبتهم على نهوضهم النضالي بابتداع اقتطاع ساعة الاحتجاج و التهديد باللجوء إلى عدول تنفيذ او الضغط الإداري والاستجوابات على وحدات الصيانة والتدخل و فرق تعزيز حملات الاستخلاص الوطنية.

 واعتبرالفرع ما سبق تعفينا إضافيا للجو الاجتماعي المشحون داخل المؤسسة وحذر الإدارة العامة من المضي في نهج الهرسلة والتعسف والاعتداء على الحق النقابي وحملها وحدها مسؤولية مثل هذه الممارسات التي تهدد بضرب كل المكاسب والسلم الاجتماعي بما قد يمكن أن يؤدي إلى انفلاتات غير مسبوقة.

وفي ختام بيانه، وجه الفرع تحية صادقة الى منظوريه الصامدين دفاعا عن كرامة القطاع ودعاهم الى مزيد من الثبات و العزم مهما كانت التهديدات حتى انتزاع الحقوق المشروعة .