وطني

جبنيانة: المجلس البلدي يهدد بالاستقالة الجماعية والإضراب العام احتجاجا على استثناء الجهة من التنمية

هدّد أعضاء المجلس البلدي بجبنيانة بالاستقالة الجماعية بالاستقالة الجماعية والإضراب العام والعصيان المدني تعبيرا منهم عن الغضب من استثناء الجهة من التنمية خلال المجلس الوزاري الاخير المتعلق بدفع التنمية بولاية صفاقس، واستنكارهم لمخرجات المجالس الوزارية والجهوية التي همّشت وقزّمت مدينة جبنيانة بشكل ممنهج ومتعمّد.

وطالب أعضاء المجلس باستحقاق جبنيانة كمركز ولاية وتمكينها من قرار حكومي استثنائي لدفع التنمية، كما قرروا تنظيم يوم غضب ووقفات احتجاجية بالتنسيق مع الاتحاد المحلي للشغل ومكونات المجتمع المدني ومقاطعة السلط المحلية والجهوية المسؤولة عن التهميش وتحميلهم المسؤولية كاملة عن تداعيات ذلك.

من جهته دعا الاتحاد المحلي للشغل بجبينانة والعامرة شغالي وأهالي الجهة وفعاليات المجتمع المدني إلى توحيد الصفوف ومزيد التنسيق من أجل رد الاعتبار لجهة كانت إحدى أكبر قيادات البلاد والدفاع عن حق أهاليها في التنمية والحياة الكريمة بكل الأشكال النضالية الممكنة.

يذكر أن الاتحاد المحلي للشغل وأعضاء المجلس البلدي اتفقوا على تكوين لجان للاتصال وإعداد ملفات المشاريع المقترحة وتنظيم التحركات الميدانية كمبادرة مفتوحة للجميع للضغط على السلطات لرفع التهميش والإقصاء عن الجهة.

صبري الزغيدي