نقابي

الأخ فاروق العياري في اختتام ندوة النفط : الاتحاد متضامن مع أهالينا في جرجيس وصفاقس و البلاد تتطلب الوضوح والتشاركية

الشعب نيوز / أبو خليل . أكد الأمين العام بالنيابة الأخ فاروق العياري اليوم السبت 19 نوفمبر 2022 في اختتام الندوة القطاعية للجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية أهمية ما يقوم القطاع في دعم التكوين بين النقابيات والنقابيين .

و تحدث الأخ فاروق العياري عما وقع في جرجيس وهو سابقة خطيرة يكشف الارتجالية من السلطة الحالية الغائبة عن واقعها الحالي و لم تتدخل لحد الآن بحل الاشكال في الوقت المناسب ، معبرا عن تضامن الاتحاد مع أهالينا في جرجيس رافضا العنف ضد ابناء الجهة .

كما حيا الأخ فاروق العياري نضالات جهة صفاقس دفاعا عن حقهم في بيئة سليمة مع تراكم الفضلات و غياب سلطة جهوية تؤمن بالتشاركية ومع والي يرفض التفاوض مع المجتمع المدني وعلى رأسه الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس بل أصبح طرفا معاديا للعمل النقابي و عاجزا عن إيجاد حلول عملية وحقيقية لانقاذ الجهة من الفضلات . و بين الأخ فاروق العياري أن الوضع في البلاد يتطلب اعتماد الكفاءات الوطنية بعيدا عن الحلول السهلة و البعيدة عن التشاركية و التعاون المشترك بين جميع مكونات المجتمع التونسي دون التفرد بالرأي .

و أكد الأخ الأمين العام بالنيابة أن الاتحاد مستعد لكل الملفات الاقتصادية والاجتماعية التي أعدها قسم الدراسات باعتبار أن الاتحاد حريص على مصلحة البلاد أولا مبينا أن المصلحة الوطنية تقتضي التشاركية عدم المس بحقوق التونسيين ، داعيا الحكومة إلى وضع كل الملفات على طاولة الحوار بكل شفافية و بكل وضوح حتى تغرق السفينة على الجميع، مؤكدا أن المنظمة ستدافع عن البلاد من أي اجندات غير وطنية و أي مس بالدعم و بحقوق التونسيات والتونسيين .

و ذكر فاروق العياري بأن الاتحاد يرفض العودة إلى ما قبل 25جويلية ولكن الوضع الحالي يتطلب التفكير في كيفية ايقاف مناخ عدم التشاركية و الضبابية و توضيح الرؤية ومراجعة السياسات الاقتصادية والاجتماعية .