دولي

شهيد وعشرات المصابين باقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مدينة نابلس

الشعب نيوز / وكالات . استشهد فتى فلسطيني وأصيب آخرون مساء الثلاثاء  22 نوفمبر 2022 عقب اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني  مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية، والتي تعرضت مؤخرا لحصار مشدد من قبل جيش الاحتلال بذريعة انطلاق هجمات فلسطينية منها.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن أحمد أمجد شحادة (16 عاما) استشهد عقب إصابته برصاصة اخترقت قلبه أطلقها جنود الاحتلال، مشيرة إلى إصابة 5 فلسطينيين آخرين بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق جراء قنابل الغاز.

من جهتها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الجيش الصهيوني  أطلق النار بشكل مباشر على طواقمها، مما أدى لإلحاق الضرر في إحدى مركباتها.

وكانت وكالة الأناضول نقلت عن شهود أن قوات صهيونية كبيرة اقتحمت عدة أحياء في نابلس برفقة جرافة عسكرية.

وقال الشهود إن عشرات الفلسطينيين اشتبكوا مع القوات الصهيونية  التي استخدمت الرصاص الحي والمعدني، مشيرين إلى سماع أصوات لتبادل إطلاق النار.

ويأتي الاقتحام الجديد لمدينة نابلس بعد يومين من اقتحام قوة خاصة صهيونية  بلدة جبع جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة واشتباكها مع مسلحين فلسطينيين.

ومنذ عدة أشهر، تتكرر الاقتحامات الصهيونية  في الضفة الغربية، وتتركز خاصة في نابلس وجنين.

وفي مقابل تصاعد الاعتداءات الصهيونية  التي أوقعت في الآونة الأخيرة عشرات الشهداء الفلسطينيين، تواترت عمليات الرد الفلسطينية ضد جيش الاحتلال والمستوطنين مخلفة عددا من القتلى والمصابين.