دولي

ايرادات كاس العالم قد تصل الى 70 مليار دولار وهشتاغ فوتبول حصد 129 مليار مشاهدة

الشعب نيوز/ متابعات - توقع تقرير صادر عن شركة "ريدسير" للاستشارات الرقمية بالشراكة مع "تيك توك"، أن تضخ بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، بالإضافة لموسم تخفيضات "الجمعة البيضاء"، إيرادات تصل إلى 70 مليار دولار في قطاع التجزئة (التفصيل) بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حتى نهاية العام الحالي.
ولفت التقرير إلى أن بطولة كأس العالم في قطر التي انطلقت منذ أيام قليلة ستولد وحدها إيرادات في قطاع التجزئة الالكتروني تصل إلى 8.4 مليارات دولار في المنطقة، مقارنة بنحو 6.5 مليارات دولار في عام 2021.

وبصرف النظر عن تجارة التجزئة في المنطقة، يتوقع التقرير أن تحقق بطولة كأس العالم في قطر وحدها نحو 4 مليارات دولار من خلال الإنفاق السياحي، يأتي 51 بالمئة منها من الإنفاق على الإقامة في الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات وغيرها.

ويشير التقرير إلى أن الوسائل الرقمية ستتيح الفرص الكبرى للتجارة الالكترونية في المنطقة، حيث تهيمن القنوات الرقمية في اكتشاف السلع والمنتجات، موضحة أن عمليات البحث على الأنترنت شكلت القناة الاولى للمستهلكين لشراء منتجات جديدة خلال بطولة كأس العالم، تليها وسائل التواصل الاجتماعي.

ويرى التقرير أن بطولة كأس العالم ستشكل فرصة لا مثيل لها للعلامات التجارية المختلفة للاستفادة من بيع منتجاتها للجماهير بأعداد ضخمة ومتحمسة ومتفاعلة، لافتا إلى أن منصة "تيك توك" سجلت في عام 2021 أكثر من 129 مليار مشاهدة لهاشتاغ (#football) على مستوى العالم.