وطني

من أجل هبة وطنية لتلقيح 2000000 تونسي في الشهرين القادمين

 هذا نداء اطلقه باسمي الخاص وباسم العديدين ممن اعرف وخاصة باسم مئات الالاف من التونسيين الراغبين في التلقيح ضد فيروس كوفيد باعتبار ان الخطر داهم فعلا وان لا خلاص الا بالتلقيح خاصة وقد توفر ما يكفي من التلاقيح جاءتنا من عدة بلدان وصار لزاما ان ننطلق فيها بأسرع وقت ممكن.
أتصور، إضافة الى ما يجري من تلاقيح يوميا حسبما هو مبرمج، اننا نستطيع " تجنيد “10 الاف شخص من المهنيين يقومون بالعملية خلال شهري أوت وسبتمبر. واتصور ان الواحد منهم يستطيع التلقيح لـ 50 مواطنا في الحصة. ونظرا لتوفر التلاقيح يقع القيام بالجرعة الثانية في الأسبوع الثالث. فبهذا التصور، يجب ان نصل نهاية شهر سبتمبر الى تلقيح 2 ملايين مواطن يضافون الى من سبق لهم التلقيح حسب البرنامج المعمول به.
بهكذا حملة، نصل في الجملة الى 4 ملايين ونصف او 5 ملايين مواطن تلقوا التلقيح مما يمكن معه الحديث عن قسط مهم من المناعة الجماعية مما يتيح الفرصة لاطلاق حملة جديدة تستهدف الطلبة والتلاميذ بداية من شهر أكتوبر 
وإذا كان من سؤال أطرحه في الغرض لماذا تتأخر الحكومة في إقرار التلقيح الاجباري الذي يمكن بواسطته الوصول الى الغاية المنشودة خاصة وانه من المحتمل جدا أن تعود موجة جديدة من الوباء عافانا وعافاكم الله.
حمدي البرجي