نقابي

الأخ الأمين العام في الندوة الوطنية للحماية الاجتماعية : الدولة مطالبة بالرقابة داخل المؤسسات الخاصة نتيجة التهرب من التصريح في الأجور وقريبا هيئة إدارية وطنية لتحديد المحطات النضالية القادمة

الشعب نيوز / أبو خليل . افتتح الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي صباح اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022 بالحمامات على الندوة الوطنية محييا هذا القسم في الاتحاد العام التونسي للشغل و دعم التثقيف والتكوين حول الملفات الحارقة التي تهم الحماية الاجتماعية و المتقاعدين .

وبالمناسبة نبه الأخ الأمين العام بضرورة تكثيف التوعية داخل بعض المؤسسات وتكثيف رقابة الدولة داخل البعض من المؤسسات الخاصة التي ترفض التصريح بالأجور مما أفرز جرايات ضعيفة عند التقاعد وهي جريمة في حق الشغالين وبقيت نقطة خلاف مع البعض من المؤسسات الخاصة ، مما جعل عدد كبير من المتقاعدين يتقاضون جرايات ضعيفة كما أفرزت الكثير من المآسي الاجتماعية داخل الأسر التونسية نتيجة قلة ذات اليد .

كما أكد الأمين العام أن الاتحاد متمسك بعدالة جبائية و عدالة اجتماعية تحمي العمال المباشرين و كذلك المتقاعدين. وذكر الأمين العام بمواقف الاتحاد في عدة قضايا وطنية مؤكدا أن مواقف المنظمة واضحة ولن يتخلى عن الدفاع عن حقوق الشغالين بالفكر وبالساعد وعن حقوق المتقاعدين .

و بين الأمين العام أن قسم الحماية الاجتماعية و القطاع غير المنظم قسم هام للدفاع عن حقوق الإنسان والعمال و حماية الصحة والسلامة المهنية . وشدد الأمين العام على أن الاتحاد مستعد لكل المعارك الحقيقية لفائدة البلاد وحماية للوطن من أي انحرافات.

و أكد الأمين العام أن المكتب التنفيذي الوطني سيعقد اجتماعا خلال الفترة القادمة وسيعلن عن موعد الهيئة الإدارية الوطنية لتحديد المواعيد النقابية النضالية القادمة .

كما حيا الأمين العام كافة اطارات الدولة التي تواجه الهرسلة والتشويهات و التهديد بالفساد مما جعل كل الإدارات مشلولة غير قادرة على تقديم الإضافة.

و بين الأمين العام أن تونس فيها كل مقومات النجاح تتطلب الوضوح و الدفاع عن السيادة الوطنية بعيدا عن التدخل الخارجي وبعيدا عن المزايدات .

من جهته رحب الأخ عثمان الجلولي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الحماية الاجتماعية والقطاع غير المنظم بكافة الحضور من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني ومسؤولين نقابيبن ونقابيات و اطارات وزارة الشؤون الاجتماعية وغيرها من الكفاءات الوطنية و خبراء الاتحاد مؤكدا حرص القسم على دعم الجانب الميداني و تكثيف التكوين و التثقيف و حماية العمال داخل مواقع العمل .