آخر ساعة

تحضير جيد لاجتماع ذكرى الزعيم فرحات حشاد وندوات في عدة اختصاصا

الشعب نيوز/ متفرقات - تحت إشراف الإتحاد الجهوي للشغل بتونس انعقد الخميس 1 ديسمبر 2022 بدار الإتحاد اجتماع بكافة الكتاب العامين للفروع الجامعية و الكتاب العامين للنقابات ذات الصبغة الخصوصية.

خصص الاجتماع  لتقييم مسيرة قطاع النقل ليوم 30 نوفمبر 2022 و العمل على انجاح الاجتماع الجماهيري الذي سيعقد يوم السبت 3 ديسمبر بقصر المؤتمرات تونس تحت إشراف الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل الأخ نور الدين الطبوبي وذلك بمناسبة احياء الذكرى 70 لاغتيال الشهيد الرمز فرحات حشاد.

وبناء عليه دعا الامجتمعون كافة الاطارات النقابية و منخرطي الاتحاد بالجهة للحضور بكثافة يوم 3 ديسمبر 2022 بداية من الساعة التاسعة صباحا

 دعوة لحضور اجتماع 3 ديسمبر

 دعا المكتب التنفيذي للجامعة العامة للاشغال العمومية والإسكان والبيئة كافة الإطارات النقابية  والفروع الجامعية لتونس الكبرى و النقابات الأساسية للقطاع لحضور الاجتماع العام بقصر المؤتمرات محمد الخامس بمناسبة ذكرى وفاة الزعيم الفذ الراحل فرحات حشاد وذلك يوم السبت 3 ديسمبر 2022 حيث سيلقي الأمين العام كلمة بالمناسبة.

وضع المهاجرين

 نظّم الأربعاء 30 نوفمبر 2022   قسم الهجرة و التونسيين بالخارج الندوة الختامية لمشروع IDMAJ  "" ضد العنف الاقتصادي و الاجتماعي المسلّط على النساء و المهاجرين" الذي امتدّ على 22  شهرا بالتعاون مع المنظمة الإسبانية ACPP  بتمويل من مقاطعة Valancia و بالشراكة مع جمعيتيْ ALDA و ATFD.
تمّ في هذه الندوة تقديم الدراسة التي أعدها الأستاذ "على بالحاج" بعنوان"Etude diagnostique sur la situation des migrants avec une approche basée sur les droits de l’homme (EDGBDH) en Tunisie " .

وقد وقع تأطيرالندوة من قبل ثلة من الخبراء في مجال الهجرة تحت إشراف الأخ عبد الله العشي الأمين العام المساعد المسؤول عن القسم و بمواكبة نقابيين من تونس و المغرب و اسبانيا و إيطاليا و ممثلين عن منظمة العمل الدولية و العديد من الجمعيات الناشطة في مجال الهجرة.

الحماية الاجتماعية

انعقدت على مدى يومين، أشغال الندوة الوطنية لقسم الحماية الإجتماعية والقطاع غير المنظم تحت إشراف الأخ عثمان الجلولي الأمين العام المساعد المسؤول عن القسم ، مع العلم أن الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي شارك في تأثيث أشغال اليوم الثاني بكلمة توجيهية.

 شباب قطاع المعادن و الالكترونيك

نظمت الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك ندوة تكوينية لفائدة شباب القطاع ضمن برنامجها مع الاتحاد الدولي للصناعات و ذلك يومي 28~29 نوفمبر 2022 تحت عنوان

"" شباب قطاع المعادن و الالكترونيك بين تحديات الحاضر و انتظارات المستقبل""

اليوم الأول: حصتين تكوينيتين

* عقلية الفريق و المفاوضة الجماعية

اليوم الثاني : عمل مجموعات ( مقهى عالمي )

* الصعوبات التي يتعرض لها الشباب في ممارسة مهامهم النقابية

* رؤية الشباب لمستقبل القطاع

* الانتظارات و التوصيات

جلسات عامة ناجحة

عقدت الجامعة العامة للبنوك والتامين والمؤسسات المالية جلسات عامة ناجحة بمنخرطيها في شركة " أستري" وشركة "آمي " للتأمين.