نقابي

صحفيون من"وات " في اعتصام مفتوح أمام قصر الحكومة

الشعب نيو/ المحرّر: أعلن أمس الأحد 04 ديسمبر 2022 الصحفيون خميس بن بريك ومهدي بن رجب وإينا لاعج العاملين بوكالة تونس إفريقيا للنباء دخولهم في اعتصام مفتوح أمام مقر الحكومة وذلك بداية من يوم الاثنين 05 ديسمبر 2022

وأصدروا بيانا عبّروا فيه عن احتجاجهم على إقصائهم من قائمة 33 صحفيا الذين تمّت تسوية وضعيتهم مؤخرا بمؤسسات الإعلام العمومي بعد عناء طويل.

وكشفوا أنّ الحكومة، نقلا عن وزير الشؤون الاجتماعية، قد برّرت  قرار استثنائهم من التسوية بتعلة وجود بحث أمني في حقهم، في حين نأت وزارة الداخلية بنفسها عن هذا اللغط وأكدت أنه لا يوجد في حق الصحفيين الثلاثة أي مانع قانوني للانتداب. ورغم مطالبة النقابة الوطنية للصحفيين من الحكومة بإعادة استشارة وزارة الداخلية لرفع هذا اللبس، بقيت الحكومة تماطل في إرسال مراسلة للاستشارة وزارة الداخلية، وبقي الصحفيون الثلاثة المستثنون منذ أكثر من شهر معطلين عن العمل.

وجاء في البيان: "إن ما حصل في حقنا يعد جريمة نكراء وانتهاكا جسيما لأبسط حقوق الإنسان وتعديا على الحق الدستوري في العمل وعليه فإننا سنخوض كل أشكال الاحتجاج بشكل تصعيدي من أجل رفع هذه المظلمة المهينة. وإنا نهيب بكل الصحفيين الأحرار الانضمام إلى تحركنا دفاعا عن كرامة زملائهم في وجه هذا التعسف والظلم."