نقابي

الأخ هشام البوغانمي: ادعو موزعي الادوية الى عدم تهديد صحة المواطن ولا علاقة للعمال بالإضراب

الشعب نيوز / أبو إبراهيم .  قال الأخ هشام البوغانمي عضو الجامعة العامة للصحة ان لا علاقة للعمال بالإضراب المعلن من طرف غرفة توزيع الادوية مؤكدا انه قرار الأعراف وأصحاب شركات التوزيع وليس قرارا عماليا.

وشرح الأخ البوغانمي في تصريح للشعب نيوز ان الخلاف بين الغرفة والحكومة يبدو حول عدم خلاص مستحقاتهم المالية مشيرا الى تراكم المشكل المالي .

وقال ان قرار الاضراب الصادر عن الغرفة كان مفاجئا كما ان برقية الاضراب لم تستثني الحالات الاستعجالية وهو ما قد يهدد صحة المواطنين وقال ان هناك اشكال كبير فيما يتعلق بالدواء في تونس وان الاضراب قد يزيد في تعكير الأوضاع وقال من حق الغرفة الاضراب شرط عدم المس من حياة المواطن مشيرا الى ان برقية الاضراب لا تحمل أي استثناء.

ودعا الأخ عضو الجامعة العامة الى ضرورة منح العمال حقوقهم في الزيادة في الأجور وبين ان الموزعين هم صيادلة ويعملون كوسطاء توزيع الادوية بين الصيدلية المركزية او مصنعي الادوية في تونس وبين ان هذه الغرفة للأسف الشديد لم تمضي على أي ملحق تعديلي للأجور منذ 2009 ولها تاريخ غير جيد مع الاعوان عبر محاولات ارتهانهم للضغط على الحكومة قصد الحصول على رفع هامش الربح.