نقابي

اتحاد صفاقس على استعداد لخوض كل اشكال النضال

الشعب نيوز/ المحرّر: أشرف الأخ نورالدين الطبوبي الأمين العام على اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوم الخميسي 08 ديسمبر 2022 وقد تناول الاجتماع عدّة قضايا ومن ابرزها الوضع البيئي بالجهة وفشل السلطة الجهوية والمركزية في التعاطي مع ما تتخبذط فيه صفاقس من تلوّث ومشاكل، وصدر عن الاجتماع البيان التالي:

 إنّ المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس المجتمع اليوم الخميس 08 ديسمبر 2022 برئاسة الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل لتدارس الوضع بجهة صفاقس يجدّد اعتزازه بالانتماء لمنظمة حشّاد ويثمّن دعم الأخ الأمين العام ومن خلاله الإخوة أعضاء المكتب التنفيذي الوطني ومساندتهم المطلقة لجهة صفاقس.

وبعد تدارس الوضع يهمّ المكتب التنفيذي أن يسجّل:

  1. المعاناة الحقيقية التي يعيشها أهالينا في صفاقس منذ أكثر من سنة جراء انفجار الكارثة البيئية الصحية نتيجة تراكم الفضلات في شوارع المدينة وأزقتها ممّا جعل منها مصبا حقيقيا لشتّى أنواع النفايات خاصّة بعد غلق مصب طريق الميناء العشوائي الذي أضرّ بالشريط الساحلي وبميناء الصيد البحري وقد زاد تعمّد إحداث الحرائق في محاولة للحدّ من خطورة القمامة المتكدّسة في كلّ مكان من حدة الأزمة و سبّب حالات من الاختناق والتسمّم الهوائي، وهو جريمة نكراء في حقّ أهالينا بصفاقس وآخر هذه الجرائم الرمي العشوائي للفضلات داخل غابات صفاقس وأوديتها بما ينبئ بكارثة مستقبلية كبيرة.
  2. الاحتقان الكبير الذي تعيشه الجهة نتيجة تجاهل رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة وزارة البيئة للوضع الكارثي داخل الجهة.
  3.   الفشل الذريع للسلط الجهوية وعلى رأسها والي الجهة ويحمّله المسؤولية كاملة في إدارة الشأن العام باعتماده الخطاب الشعبوي وتعمّده تقديم  التصريحات الاستفزازية المعادية للعمل النقابي وللإتحاد العام التونسي للشغل.

و بناء عليه يؤكّد المكتب التنفيذي على استعداده التام للدّفاع عن حقّ أهالينا في صفاقس في بيئة سليمة ولخوض كلّ الأشكال النضالية المتاحة والتصدّي لكلّ المحاولات التي تنتهك الحقّ النقابي وتستهدف المنظّمة وقياداتها المنتخبة.

 عاش الاتحاد العام التونسي للشغل حرّا مستقلا ديمقراطيا ومناضلا