نقابي

الأمين العام في أيام المؤسسة : لا يمكن إلغاء الدعم بجرة قلم والبلاد تتطلب مناخ ثقة ولا مناخ تخوين

الشعب نيوز / أبو خليل . أكد الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل خلال مداخلته في أيام المؤسسة المنعقدة في سوسة أن الاقتصاد التونسي مبني على الدعم ولا يمكن حذفه بجرة قلم أو بتوصيات دون دراسة حقيقة الأجور والوضع الاجتماعي للأحياء و بين الأمين العام أن بعض الكواليس تحدثت عن القيمة المالية للدعم التي ستوجه إلى مستحقيه مقابل التدرج في حذف الدعم والذي يقدر لكل عائلة 118 دينار سنويا".

و أكد الأمين العام أن البلاد لديها كل مقومات النجاح ولديها الطاقات ولكن تحتاج إلى عقل سياسي وإلى فكر يبني ويجمع مبينا أنه من غير المعقول في ذروة الموسم الفلاحي الحديث عن مخازن محتكرة للمنتوحات والسلع بدل الحديث ومعالحة النتائج الخطيرة لجائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وبخصوص اتفاق الحكومة مع صندوق النقد الدولي جدد الأمين العام تأكيده أنه لا أحد يعلم ماذا تضمنته الوثيقة التي وجهتها الحكومة إلى الصندوق وإن غياب الوضوح ستكون له تداعيات خطيرة لاحقا اجتماعيا واقتصاديا.

و بين الأمين العام أن الاتحاد منفتح على الحوار وعلى الإصلاحات والدليل أن الاتحاد سينظم ندوة مع الحكومة حول الرؤية في الإصلاح وسيشركها عبر خبرائها ومسؤوليها كما أكد أن المنظمة لديها علاقات جيدة مع كل الشركاء الاجتماعيين مبنية على الثقة و التعاون بعيدا عن المخاتلة .

و أشار الأمين العام إلى ضرورة بناء مناخ ثقة و مناخ بناء وليس مناخ تخوين واتهامات و توتر باعتبار أن الفرصة مازالت قائمة للخروج من المأزق الذي تعيش فيه البلاد منذ فترة .