نقابي

هيئة إدارية في باجة واستعدادات للمؤتمر الجهوي

الشعب نيوز/ محمّد إلاهي: افتتحت أشغال الهيئة الإدارية الجهوية للإتحاد الجهوي للشغل بباجة صباح اليوم السبت 10 ديسمبر 2022 تحت شعار: "قرارنا مستقل و بوصلتنا مشاغل جهتنا" وذلك برئاسة الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن قسم الشؤون القانونية الأخ: حفيظ حفيظ.

انطلقت أشغال هذه الهيئة الإدارية الجهوية بالاستماع إلى النشيد الوطني ونشيد الاتحاد العام التونسي للشغل ثم عرض الكاتب العام العام لاتحاد الجهوي للشغل بباجة الأخ: عبد الحميد الشريف تقريرا أدبيا تضمن مختلف الأنشطة النقابية الجهوية للفترة النيابية الحالية كحصيلة لأنشطة كل أقسام الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة منذ 2019.

تلت كلمة الأخ الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بباجة مداخلة رئيس الهيئة الإدارية الجهوية الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل الأخ حفيظ حفيظ تطرَق من خلالها إلى الوضع الوطني العام الذي تشهده البلاد وكذلك الشأن النقابي للاتحاد العام التونسي للشغل بكل دقَة وتفصيل بعد تثمينه لما يبذله الفريق المتجانس للمكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بباجة.

وأكّد على ثبات ومسؤولية مواقف الاتحاد العام التونسي للشغل وديمومتها. إذ لا مجال لإصلاح منظومة خربت البلاد و مظمة حشاد كانت مساندة للحراك الإصلاحي لكن مع ضرورة بلورة خارطة طريق واضحة من أجل تجاوز عشرية سوداء ولم تعط صكا على بياض. وشدّد على أنذ الاتحاد تمسك بخيار التشاركية ورفض التفرد بالرأي ودعا إلى الانخراط بعد ذلك في خيار ثالث كان منسجما مع بيان الهيئة الإدارية الوطنية ليوم 4 أوت 2021. ، وذكذر بأن الاتحاد رفض المشاركة في حوار صوري مخرجاته كانت معلومة مسبقا. وقال: إنّ معركنا تخاض حول الملفات الوطنية الكبرى (وضعية المنشآت والمؤسسات العمومية...الدعم...السيادة الوطنية...). وترك الحرية المطلقة لكل فرد حول المشاركة من عدمها في الانتخابات التشريعية القادمة هو موقفنا الواضح.

كما استعرض المسار التفاوضي مع الحكومة والمحصَلة الأخيرة للزيادات في الأجور. ونبّه إلى أنذ الاتحاد طالب بضرورة مراجعة سلَم الأجور والجباية.